Androidتطبيقات اندرويد

تنزيل فيس بوك عربي للاندرويد والأيفون بالخطوات

عمليات تنزيل فيس بوك عربي في زيادة مستمرة حيث أنه الموقع الأشهر والذي يتصدر قائمة مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك ليس من الغريب أن تراه مستخدم من قبل أكثر من 2 مليار شخص حول العالم، لكن ما زال هنالك من يبحث باستمرار عن أخر إصدار منه للاستمتاع بالتحديثات والإضافات الجديدة التي تجعله أفضل في الاستخدام.

ذلك ما يجعل من تنزيل فيس بوك عربي يتصدر عمليات البحث في كثير من الدول العربية، ونقدم اليوم شرح عن خطوات تنزيل فيس بوك عربي وأبرز المميزات والتحديثات الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها في تصفحك اليومي للتطبيق من خلال الأسطر المقبلة.

نبذة عن تطبيق فيس بوك Facebook

كانت البداية في عام 2004 حينما خطرت على بال أحد طلاب هارفارد المميزين وهو “مارك زوكيربيرغ” فكرة لتطبيق أو موقع مميزة، وهو ذاك القائم على مشاركة وتبادل المواضيع الدراسية بين الطلاب في الحرم الجامعي بصورة أبسط وأسرع.

وكانت تلك الشعلة التي من خلالها انتشرت فكرة التطبيق بشكل يتخطى التوقعات، وبدأ مارك رفقة بعض من زملاؤه في تطوير البرنامج باعتباره شركة مستقلة لإنشاء شبكة اجتماعية عالمية.

وبالفعل تحقق الأمر بعد أكثر من 17 عاماً مرر خلالها التطبيق بعدد من التطورات الهائلة بهدف مواكبة أخر التطورات التكنولوجية الجديدة وبالتحديد في مجال الهواتف الذكية وظهور عدد من أنظمة التشغيل المختلفة مثل الأندرويد والأيفون.

بذلك تنزيل فيس بوك عربي بات يتقدم القائمة مع أكثر من 5 مليار تحميل للتطبيق من خلال جوجل بلاي للأندرويد، ووصول عدد المستخدمين النشط على التطبيق شهرياً إلى 2.5 مليار مستخدم وكل هذا بفضل ما يتلقاه من شهرة وشعبية لمميزاته في جعل العالم أقرب وتطوير الكثير من التطبيقات المساعدة والإضافات الجديدة كل فترة.

download facebook arabic
download facebook arabic

كيفية تنزيل فيس بوك عربي

على سائر غيره من التطبيقات من السهل للغاية تنزيل فيس بوك عربي على هاتفك للإبقاء دائماً على التواصل مع الأصدقاء، وكذلك في سبيل معرفة كل جديد من أخبار أو مشاركة الصور والفيديوهات على حسابك وإضافة القصص أو الانضمام لأي مجموعة تناسبك والمزيد مما في انتظارك إذا قمت بتحميل التطبيق من خلال التالي:

تنزيل فيس بوك عربي للأندرويد

تنزيل فيس بوك عربي للأيفون

خطوات تنزيل فيس بوك عربي وإنشاء حساب جديد

يمكنك تحميل التطبيق بسهولة من خلال منصة التحميل لنظام تشغيل هاتفك، حيث تحتاج فقط للضغط على تحميل Download والموافقة على الأذونات لمتابعة التحميل والتثبيت.

ومع الاستمرار بوسعك تسجل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف مع إضافة كلمة المرور، لكن إّذا كانت أول مرة لك في إنشاء حساب جديد يمكنك اتباع التالي من خطوات:

  1. ابدأ الآن في الضغط على أيقون التطبيق بلونه الأزرق المميز بعد انتهاء التحميل.
  2. تظهر أمامك الواجهة الترحيبية بالتطبيق ويمكنك تسجيل الدخول إليها بالطريقة السابقة إلى حسابك.
  3. لكن إذا رغبت في إنشاء حساب جديد يمكن الضغط على “حساب جديد” والتي تحتاج إلى بعض البيانات البسيطة للمتابعة.
  4. أضف الاسم الأول والأخير من بياناتك ثم الضغط على استمرار.
  5. كما تحتاج إلى إدخال تاريخ الميلاد والاستمرار عبر الضغط على Next.
  6. حدد تالياً الجنس سواء ذكر أو أنثى، ويتيح التطبيق خيار أخر إذا كنت في إبقاء الجنس مجهول أمام باقي المستخدمين.
  7. تحتاج لإضافة رقم الهاتف لكي يتم مزامنة حسابك الجديد عليه والأفضل هنا استخدام رقم شخصي حتى يتم إرسال كود التحقق والتأكيد إليه.
  8. أدخل الكود المُرسل في رسالة SMS بالخانة المخصصة لها واستمر في التسجيل.
  9. تحقق بالخطوة التالية إلى إضافة كلمة مرور تتكون من بضعة أحرف وأرقام أو رموز بتوليفة قوية حتى يصعب اختراقها.
  10. كل ما تحتاج إليه أخيراً هو الضغط على Sine UP ثم التأكد من الموافقة على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع لتنتهي من إنشاء حساب جديد بكل سهولة.

تغيير لغة فيسبوك إلى العربية بعد تنزيل فيس بوك عربي

هنالك الكثير من الخيارات الخاصة بإعدادات فيس بوك وجاءت إحداها قابلية التحكم في لغة التصفح مع الأخذ في الاعتبار أنه يدعم كل اللغات العالمية، بالتالي يمكنك تحويل لغة التصفح والتطبيق إلى العربية بسهولة من خلال الآتي:

  1. تحتاج للضغط على القائمة الجانبية من أعلى واجهة التطبيق.
  2. بالتمرير إلى أسفل يمكنك الضغط على الإعدادات والخصوصية Setting & Privacy.
  3. تظهر على الفور قائمة بالخيارات والتفضيلات حدد من بينها اللغة Language لتظهر كل اللغات التي يدعمها التطبيق.
  4. كل ما تحتاج إليه هو الضغط على “العربية” ليتم بشكل تلقائي تحويل لغة التطبيق إليها.
تنزيل فيس بوك عربي
download facebook arabic

مميزات تنزيل فيس بوك عربي

بمجرد تحميل التطبيق على هاتفك أو استخدام الموقع الرسمي له على أي متصفح من خلال الكمبيوتر يمكنك الاستمتاع بقدر ضخم من المميزات أبرزها:

  • سرعة التطبيق في التحميل وكذلك في عرض المنشورات بمجرد الاتصال بشبكة إنترنت قوية.
  • يدعم فيس بوك ما يزيد عن 170 لغة عالمية يمكن التحويل إليها ومن بينها اللغة العربية.
  • يدعم التطبيق بفعالية كل أنظمة التشغيل سواء للهواتف والألواح الذكية مثل أندرويد وأيفون، وكذلك أجهزة الكمبيوتر مثل ويندوز، ماك، لينكس.. وغيرهم.
  • فضلاً إلى أن تصميم التطبيق رائع بفضل المحافظة على التنظيم في عرض الواجهة والأقسام المتواجدة بها.
  • كما إن تنزيل فيس بوك عربي مجاني بالكامل لكل المستخدمين بدون حاجة أياً منهم لدفع رسوم مقابل التحميل أو استخدام مميزات وخدمات التطبيق.
  • من مزاياه الأساسية هي المتعة والترفيه الذي يوفره للمستخدم من خلال قراءة المنشورات أو مشاهدة الفيديوهات والصور الخاصة بالأصدقاء.

الخدمات والخصائص التي يوفرها تنزيل فيس بوك عربي 

إلى جانب ما تحظى به من قدرة مميزات سابقة ترى أن فيسبوك قادر على تقديم عدد أخر من الخدمات المجانية الرائعة التي حسنت من تجربة المستخدمين حول العالم، وتمثلت أبرز تلك الخدمات في:

الخصوصية والأمان:-

يتمتع التطبيق بقدر هائل من الخصوصية بفضل الحواجز الأمنية التي يصعب اختراقها، وهو ما يضمن حماية بيانات المستخدمين.

حالة الطقس:-

لن تحتاج إلى تحميل أي تطبيق لتوقع حال الطقس حيث يقدم إليك التطبيق تلك الخدمة، ومن خلالها يمكن معرفة حالة الطقس في منطقتك الجغرافية خلال الأيام المقبلة.

التعاملات المالية:-

من السهل إتمام عدد من التعاملات المالية مثل إرسال أو استقبال الأموال عبر استخدام رقم بطاقتك الائتمانية بمنتهى الأمان بفضل خوارزميات التشفير العالية التي تخضع لها تلك البيانات.

إنشاء إعلانات:-

قد لا تكون تلك الخدمة مجانية حيث تحتاج دفع بعض الرسوم لقاء إنشاء إعلان سواء عن صفحة أو حساب أو خدمة تقدمها لكنها ما تزال فعالة طالما تم تحديد الفئة المستهدفة والنطاق الجغرافي لها.

التواصل باستخدام ماسنجر:-

لن تكون قادر على مشاركة الحالات والقصص والمنشورات فقط، بل يمكن دائماً تحميل تطبيق ماسنجر الذي يعتبر اليد اليمنى لتطبيق فيسبوك بهدف التواصل مع الأصدقاء ومشاركة الرسائل النصية أو لإجراء محادثات فيديو أو صوتية من خلاله بكل سهولة.

في الختام كانت تلك طريقة تنزيل فيس بوك عربي الموضحة بالخطوات مع طريقة التحويل إلى اللغة العربية وأبرز مزايا التطبيق التي يحظى بها المستخدم، ويمكنك دائماً ترك استفساراتك بالتعليقات حتى يتم التعليق عليها على الفور

قد يهمك الاطلاع على التالي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى