كيفية تقسيم الشاشة على هواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد 11 Android

يعتبر أندرويد 11 هو أحدث الإصدارات الخاصة بأنظمة التشغيل المقدمة من جوجل، والذي يحتوي على الكثير من المزايا حيث قامت الشركة المنتجة لنظام التشغيل بتغيير واجهة المستخدمة في ذلك النظام. والي مكنت المستخدم من التحكم في بعض المزايا التي توجد به. حيث توفر ميزة تقسيم الشاشة على هواتف الأندرويد منذ إصدار نوجة والإصدارات السابقة أيضا وصولا إلى أندرويد 11 ومن الممكن أن يختلف الأمر للوصول إلى تلك الميزة من خلال الاعتماد على واجهة المستخدم المخصصة في إصدارات الأندرويد. وخلال السطور التالية سوف نتعرف على كيفية تفعيل خاصية تقسيم الشاشة في أندرويد 11.

أندرويد 11 متاح اليوم على الكثير من الهواتف الذكية الحديثة. حيث نجد أن الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية الحديثة تسعى من أجل وضع أندرويد 11 على الأجهزة الحديثة الخاصة بها. وقد نجد أن الكثير من الشركات تفضل توفير الإيماءات بدلا من شريط التنقل. حيث يتيح لكم الإيماءات التنقل بمنتهي السهولة بين التطبيقات والوظائف الأخرى التي يمكنكم القيام بها على الهاتف. فإذا كنت ممن يجيدون التعامل مع الإيماءات، يجب عليك أن تعلم الإيماءات الافتراضية على حد سواء. ولكن هذا قد يجعل من الصعب استخدام ميزة تقسيم الشاشة على الهاتف المحمول.

كيفية بدء وضع تقسيم الشاشة على أندوريد 11

إن ميزة تقسيم الشاشة تعتبر من المزايا التي تسمح للمستخدمين باستخدام تطبيقين أو لعبتين مع بعضهم البعض في نفس التوقيت. وقد نجد أن معظم التطبيقات تدعم ميزة تقسيم الشاشة، ولكن في حال إن تعلق الأمر بالألعاب، فإن عدد قليل من تلك الألعاب تدعم تلك الميزة. وتعتبر من المزايا المفيدة بشكل كبير للأجهزة التي تحمل حجم شاشة كبير وتعتبر من المزايا الغير مستخدمة بكثرة في الهواتف صغيرة الحجم.

 

لذلك إذا كنت تمتلك هاتف كبيرة الحجم وتود استخدام تطبيقين في نفس الوقت. فإن تلك الميزة هي الأنسب لك، فمن خلال استخدام ميزة تقسيم الشاشة على أجهزة أندرويد 11. سوف تتمكن من الاستمتاع بتعدد المهام على الهواتف الذكية الحديثة خاصة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد 11.

ومن الممكن الوصول بمنتهى السهولة إلى ميزة تقسيم الشاشة في أندرويد نوجه. حيث يمكنكم في ذلك النظام من سحب أي تطبيقا من الشاشة الأخيرة أو من الممكن إفلاتها حتى تتمكن من تقسيم الشاشة. ولكن اليوم أصبحت عملية الوصول مختلفة نظرا لتوافر نظام تشغيل مخصص لتقسيم الشاشة وهو نظام تشغيل أندرويد 11. وسوف ننتقل إلى الخطوات الخاصة بتقسيم الشاشة الآن.

خطوات الدخول في وضع تقسيم الشاشة على نظام الأندرويد 11

  •  بداية يتم تحديد التطبيقات التي تود فتحها على الهاتف المحمول على ان تقوم بفتحها على الفور.
  • يتم الانتقال بعدها إلى شاشة التطبيقات قيد التشغيل او التي قمت بفتحها وتريد الخروج منها هذة هي  على الهاتف المحمول. ومن الممكن أن تعتمد على تلك العملية من خلال وضع التنقل المستخدم.
  • في شاشة التطبيقات الحديثة او قيد التشغيل، يتم الانتقال إلى التطبيق الذي تود فتحه في الاعلى بالشاشة المقسمة على أن لا تقوم بفتحه بعد.
  • الآن يمكنكم الضغط لفترة طويلة على التطبيق وسوف تظهر أمامك بعض الخيارات. عليك أن تقوم بتحديد خيار تقسيم الشاشة. وفي بعض الأجهزة قد يتطلب الأمر من المستخدم النقر لفترة طويلة، لذا من الأفضل أن تقوم بالنقر على الثلاث نقاط التي تظهر أمامك واختار خيار التقسيم وفي بعض الهواتف يوجد ايقونة مقسومه الي نصفين كما موضح بالصورة .

سوف يفتح التطبيق في منطقة النصف العلوي. وفي النصف الآخر عليك أن تقوم بفتح التطبيق الثاني.

  •  يمكنكم الآن استخدام 2 تطبيق في نفس الوقت مثل مشاهدة مقاطع الفيديو خلال تصفح الإنترنت.

من الممكن أيضا أن تستخدم الشاشة المنقصة في الوضع الأفقي في حال إن كنت تريد ذلك. سوف يتم فتح التطبيق الأول على اليسار والتطبيق الثاني على الجانب الأيمن من الشاشة. وفي حالة إن لم تتمكن من الحصول على خيار تقسم الشاشة، فإن الأمر يعني أن التطبيق الذي تحول فتحه لا يحتوي على تلك الخاصية. ولكن الكثير من التطبيقات الحديثة تحمل تلك الميزة. لذا لن يواجه المستخدمين الكثير من المشاكل بشكل عام.

في الشاشة المنقسمة، يمكنكم أيضا الاعتماد على الإيماءة من أجل التنقل والرجوع إلى الخلف في جميع التطبيقات المفعلة على الهاتف بشكل منفصل.

بمجرد أن تتمكن من تفعيل وضع الانقسام على أندرويد 11، من الممكن الوصول إليه بمنتهى السهولة خلال المرات القادمة. ولكن الآن قد يتساءل البعض عن كيفية تعطيل ذلك الوضع أو الخروج منه من على أندرويد11. لذا سوف نتعرف على الطريقة خلال السطور التالية.

خطوات تعطيل وضع تقسيم الشاشة عل أندرويد 11

الجزء الصعب الوحيد هو تمكين الشاشة ومن الممكن الخروج منه بمنتهى السهولة عندما لا تريد استخدام ميزة تقسيم الشاشة في أندرويد 11 وفقا للخطوات التالية:

  1. للخروج من وضع تقسيم الشاشة على الهاتف المحمول، كل ما عليك هو لمس الشريط الأوسط على أن تقوم بسحبه من الأعلى أو من الأسفل.
  2. من الممكن أن تقوم بالسحب إلى الأعلى من أجل فتح التطبيق أو من الممكن أن تقوم بالسحب إلى الأسفل من أجل فتح التطبيق المتوفر في القسم العلوى.
  3. أصبح الآن بإمكانك استخدام تطبيق النافذة الكاملة على الهاتف المحمول.

بتلك الطريقة يمكنكم الخروج من الشاشة التي تم تقسيمها على الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 11 المتوفر لديك.

في حالة إن كنت تريد تطبيقا على الشاشة الأكبر في وضع تقسيم الشاشة، لتتمكن من تغيير الحجم بمنتهى السهولة. الحيلة تكمن فقط في سحب وإفلات الشرط الأوسط الذي يوجد في المنطقة التي ود تمديدها. وهو أمر مماثل تماما في الخروج من الشاشة المنقسمة على الهاتف، ولكن يجب عليك أن لا تقوم بالسحب إلى أقصى الحدود التي توجد بالهاتف بشكل عام.

يمكنك زيارة المقالات التالية:

طريقة تشغيل تطبيقات iOS على هواتف الاندرويد

افضل متصفح للاندرويد 

تحميل تحديث ببجي موبايل 

طريقه تثبيت و استخراج ملفات xapk علي الاندرويد

قد يعجبك ايضا
Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments