بحث جوجل بالكاميرا بواسطة تطبيق عدسة جوجل

ليس من الصعب لك الآن الاعتماد على بحث جوجل بالكاميرا لتتعرف على معلومات هائلة بكل ما يحيط بك سواء للنباتات أو الحيوانات أو للترجمة وما غير ذلك من استخدامات متاحة من خلال عدسة جوجل Google lens التي بالفعل نالت استحسان وشعبية بين كل المستخدمين في كل أنحاء العالم.

نبذة عن تطبيق عدسة جوجل Google lens

قد تكون هنالك الكثير من التطبيقات المشابهة والتي تعتمد على التقنيات التكنولوجية الحديثة في التعرف على المعلومات الهامة بكل ما يحيط بالمستخدمين، ولكن تبقى عدسة بحث جوجل بالكاميرا هي الأفضل على الإطلاق لأنها بالطبع من برمجة وتطوير شركة جوجل العالمية.

مع العلم أن هذا التطبيق من التطبيقات المثبتة في كل الهواتف الحديثة التي تعمل بنظام الأندرويد، أما بالنسبة للإصدارات السابقة فمن الممكن تحميل التطبيق بشكل منفصل من على متجر جوجل بلاي.

وفي مختلف الأحوال يمكنك من خلال تسليط العدسة والتقاط الصور التعرف على كل المعلومات التي تحتاج إليها عن الشيء والغرض الذي التقطت صورة له أو ترجمة بعض النصوص الأجنبية طالما كانت الأغراض ثابتة لكي تحصل على صورة واضحة لها.

كيفية عمل بحث جوجل بالكاميرا بالخطوات

من السهل للغاية استخدام عدسة جوجل للاستعلام عن أي معلومات تحتاج إليها سواء على هواتف بيكسل أو باقي الهواتف الذكية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. من على هاتفك الأندرويد انتقل إلى تطبيق عدسة جوجل والمتواجد ضمن خدمات جوجل.
  2. يمكنك الاعتماد على مساعد جوجل إّذا ما وجهتك صعوبة في العثور على التطبيق.
  3. فور الضغط على التطبيق تظهر أمامك العدسة التي توجهها نحو العنصر الذي تبحث عنه معلومات عنه.
  4. يمكنك كذلك التقاط صورة لأي نص حتى يتم ترجمته بسهولة إذا ضغط على خيار translate.

مميزات عدسة بحث جوجل بالكاميرا

هنالك الكثير من المميزات التي يعمل هذا البرنامج على تقديمها للمستخدم، وتتمثل أبرز تلك المميزات في التالي:

  • التقاط صورة للنباتات أو الحيوانات وستتمكن من معرفة معلومات كافة عن السلالة والفصائل الخاصة بكلاُ منها.
  • من خلال خيار Dining يمكنك التقاط صورة للأطعمة والمشروبات حتى تعرف على معلومات عنها كما تحدد أقرب المطاعم التي تقدمها والتعرف على قائمة الطعام وأكثر الأطعمة التي تحظى بطلب كبير من الزبائن.
  • أما عبر خاصية Places يتاح لك استكشاف كل الأماكن من حولك سواء للمطاعم أو المحلات والتي تتعرف على ما تقدمه ومواعيد العمل لكلاً منها.
  • في حين مع خاصية Shopping يمكن التقاط صورة للأزياء المحببة إليك وتتعرف على تصاميم مشابهة، كما بوسعك التعرف على درجة التوافق والمطابقة للملابس والأزياء في منزلك.
  • وبالطبع يتاح لك ترجمة النصوص والكلمات من وإلى الكثير من اللغات العالمية والتي تضم (الصينية، البرتغالية، الإسبانية، الكورية، العربية، اليابانية، الهندية، الألمانية.. إلخ).
  • أما عن مساحة التطبيق فعلى الرغم من مميزاته إلا أنها ما تزال صغيرة للغاية تناسب كل الأجهزة.

عيوب عدسة جوجل

ما تزال هنالك بعض العيوب قد تظهر في بحث جوجل بالكاميرا فمن أبرز تلك العيوب التي قد تتعرض لها عند استخدامك البرنامج كلاً من:

  • الترجمة قد لا تكون دقيقة تماماً مع تواجد أخطاء لأنها بالطبع تعتمد على ترجمة جوجل التقليدية.
  • كما إن البرنامج لا يدعم قابلية التعرف على الأشخاص.
  • لأن بعض الأغراض تمتلك بيانات محدودة لا تتوقع أن يتعرف البرنامج على جميعها.
  • من المؤسف أن ممتلكي هواتف آيفون غير قارين على الاستمتاع بالبرنامج.
  • كل المعلومات التي يقدمها متواجدة بالفعل في خوادم وسيرفرات جوجل لذلك قد تكون هنالك نسبة بسيطة من المعلومات الخاطئة لا يمكن تفاديها.

تحميل تطبيق عدسة جوجل ل بحث جوجل بالكاميرا

تحميل تطبيق عدسة جوجل في اخر اصدار

في الختام كانت تلك أبرز مزايا وعيوب بحث جوجل بالكاميرا والتي ما تزال تشكل تجربة ممتازة ننصحك بها، ولأي معلومات ارتك تعليق حتى نعاود الإجابة في أسرع وقت.

قد يهمك الإطلاع على:- 

قد يعجبك ايضا
Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments