برامج كمبيوتر

تحميل برنامج زوم Zoom للكمبيوتر

تحميل بتحميل برنامج زوم Zoom للكمبيوتر بفضل تطبيقات الاتصال والتي من بينها تطبيق زووم Zoom من الممكن القول وداعا لساعة الذروة يوم الإثنين، والملابس الخاصة بالشركات والبيئة المكتبية، حيث يسمح لكم برنامج زووم القيام بالمؤتمرات بالفيديو دون الحاجة للذهاب إلى العمل أو مغادرة المنزل، ويعتبر البرنامج إستجابة لأحدث اتجاه في أساليب العمل عن بعد، بغض النظر عن مكان التواجد وسوف يحرص البرنامج على أن يجتمع جميع العاملين في مكان واحد من أجل مواصلة العمل مع بعضهم البعض والعمل بكفاءة.

والبرنامج قائم على استخدام الحوسبة السحابية، وتدعو منصة المؤتمرات عن بعد المستخدمين لعقد الاجتماعات والمؤتمرات عبر الإنترنت، كما يتميز بخاصية الرسائل الفورية ومشاركة الشاشة والمزيد من الأشياء، ويقدم هذا البرنامج أربع خطط مختلفة حتى تتناسب مع الاحتياجات الخاصة بالعاملين على أحسن وجه، مما يجعله من الأدوات الشعبية المتوفرة على الإنترنت للاستخدام الاحترافي، ومن خلال البرنامج سوف تتعرف على أحد أكثر الوسائل فعالية للتواصل مع الزملاء من أماكن مختلفة على مستوى العالم.

برنامج زوم Zoom للكمبيوتر رائد في الاتصالات التجارية

يحاول برنامج زووم أن يبذل قصارى جهده في تقديم أفضل جودة للصوت والفيديو خلال الاجتماعات، حتى في تلك الاجتماعات التي تتضمن الكثير من المشاركين.

تم تطوير برنامج زووم وهو رائد اليوم في اتصالات الفيديو التجارية حتى يجعل التعاون عن بعد من بين الأشياء السهلة والأكثر موثوقية، يستخدم البرنامج منصة رفع من أجل استضافة ندوات عبر الإنترنت بالإضافة إلى إمكانية استضافة المؤتمرات وإجراء مكالمات الفيديو وغيرها من أشكال الاتصال، منذ إنشاء البرنامج خلال عام 2011 وحتى اليوم فقد أصبح من بين الأسماء الأساسية في العديد من الشركات العالمية والتي من بينها أوبر، لوجيك تيك وغيرهم من الشركات، وليس من الغريب أن يحص البرنامج على أفضل المنتجات لحلول الاتصالات.

زووم متاح لجميع المستخدمين

يقدم برنامج زووم Zoom للمستخدمين أربع خطط مختلفة، حيث تتميز الخطة الرئيسية المجانية بالقدرة على استضافة المؤتمرات مع أكثر من 100 مشارك في نفس الوقت، تقدم الخدمة جميع خصائص البرنامج الاساسية بالإضافة إلى زيادة حد مدة الاجتماع من 40 دقيقة وحتى يوم كامل، ويتوفر به الكثير من المزايا الأخرى والتي من الصعب أن تجدها في الإصدار المجاني للبرنامج والتي تتمثل في 1 جيجابايت من تسجيل MP4 أو M4A بالإضافة إلى عناصر التحكم في ميزة المشرف.

تعد خطة العمل في برنامج زووم من خطة العمل المثالية بالنسبة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، هناك حاجة إلى الحد الأدني من المضيفين من أجل شراء الخطة، وكلما تمكنت من الحصول على مزايا حصرية كلما زاد السعر، والتي تتمثل في الدعم عبر الهاتف المخصص ولوحة تحكم المشرف بالإضافة إلى دمج LTI وتعد رسائل البريد الإلكتروني المخصصة وعنوان URL المخصص بمثابة المزايا الإضافية من أجل تعزيز العلامة التجارية للشركة.

وفي الوقت نفسه تتمكن الشركات الكبرى التي تضم أكثر من 50 مضيفا اختيارا من خلال خطة Enterprise، حيث تتمكن الشركات من خلال الخطة الاستفادة من الميزات من الخطة السابقة، ويمكنكم الحصول على حزم الندوات على الإنترنت و Zoom Rooms، ومن الممكن للمؤتمرات من خلال تلك الخطة أن تستوعب أكثر من 1000 مشارك.

تجربة زووم Zoom

تعتبر ميزة إعداد الاجتماعات بدون خلل من بين المميزات الهامة التي توجد في برنامج زووم، حيث يمكنكم جدولة مؤتمرات الفيديو ودعوة الآخرين من خلال البريد الإلكتروني، كما يمكنكم أيضا دمج التطبيق في تقويم جوجل من أجل تسهيل عملي تتبع الجدول، كما يمكن مشاركة الشاشات مع الآخرين أثناء الاجتماعات، وإن لزم الأمر من الممكن تسجيل الصوت والفيديو بحيث لا يزال جميع الذين لم يتمكنوا من حضور الاجتماع أون لاين من التعرض على جميع النقاط الأساسية التي وردت به.

وفي الواقع تبدل زووم قصارى جهدها من أجل تقديم خدمات عالية الجودة، حيث تهدف منصة اتصالات الفيديو إلى تزويد المشاركين في الاجتماعات بأفضل جودة وصوت في نفس الوقت، تحذير: قد يختلف الأمر من مستخدم إلى آخر على حسب سرعة الإنترنت، بالنسبة إلى مستخدمي الخطة الأساسية الذين يرغبون في تمديد اجتماعاتهم إلى أكثر من 40 دقيقة، فإن الواجهة الخاصة بالبرنامج المباشرة سوف تجعل هذا الأمر يحدث بسرعة وببساطة.

وإذا واجهت مشاكل عند استخدام التطبيق فمن السهل الوصول إلى دعم عملاء زووم، حيث يمكنكم الدردشة المباشرة مع خدمة العملاء على موقع الويب الخاص بهم ومن بين أكثر الأشياء شهرة في التطبيق هو جعل تجربة العملاء على رأس الأولويات.

أين يمكن تشغيل برنامج زووم Zoom؟

الخصائص الكثيرة التي توجد في برنامج زووم تجعله واحدة من بين أفضل برامج التواصل المتواجدة اليوم، فقط قم بتشغيل التطبيق على أنظمة التشغيل المختلفة من ويندوز وماك OS وحتى اللينوكس وغيرهم، كما يمكنكم عقد المؤتمرات ومكالمات الفيديو خلال التنقل من خلال أنظمة التشغيل الأندرويد أو IOS في حالة إن كنت تستخدم Apple Watch عليك تحميل التطبيق من هناك وتجهيز الاجتماعات الافتراضية خلال تعدد المهام.

بالنسبة إلى المستخدمين الجدد وخاصة من يقوم بتجربة برنامج زووم، عليك إلقاء نظرة على العديد من المقالات المتاحة حول النظام الأساسي، حيث تتوفر طريقة تثبيت البرنامج خطوة بخطوة للكثير من الأنظمة الأساسية بالإضافة إلى الأجهزة من على موقع التطبيق.

هل هناك بديل أفضل من زووم؟

يتوفر الكثير من التطبيقات الخاصة بالمؤتمرات والفيديو على الإنترنت، ويعتبر سكايب واحد من بين أكبر وأقدم الأسماء في تلك التقنية، وهو يشبه إلى حد كبير تطبيق زووم حيث يسمح لكم التطبيق بإجراء مكالمات الفيديو الفردية والتراسل الفوري ومشاركة الشاشة بالإضافة إلى المكالمات الجماعية والقدرة على مشاركة الملفات.

وبالنسبة إلى المشاركين في حالة عدم الاتصال يقوم برنامج سكايب بتوجيه الرسائل الخاصة بهم إلى البريد الإلكتروني الوارد، وعلى الرغم من ذلك لا يزال تطبيق سكايب مختلف عن المنافسين في أن النظام الأساسي المتوفر به سمح فقط بالتواصل مع 10 مشاركين خلال المرة الواحدة، لذا فهو لا يعتبر من بين التطبيقات المناسبة بالنسبة إلى المؤتمرات الكبيرة.

ezTalks و Cloud Meeting  من بين البرامج المنافسة لبرنامج زووم، حيث يوجد في كل منهم المميزات الخاصة به، والتي تتمثل في إمكانية الاجتماع مع عدد غير محدود من المستخدمين وتجربة الصوت والفيديو تعتبر عالية الوضوح، وكل من البرنامجين يسمح إلى المستخدمين بعقد المؤتمرات مع ما يقرب من 100 مشترك في وقت واحد.

كما يمكنكم من خلالهم مشاركة الشاشة وتسجيل الاجتماعات والكثير من المزايا الأخرى، ويتوفر في برنامج ezTalk لوحة بيضاء تفاعلية بالإضافة إلى التعليقات التوضيحية المشتركة وهي من بين المزايا التي لا تتوفر في برنامج زوم وحدة.

عن برنامج زووم

على الرغم من بعض العيوب التي توجد في برنامج زووم، إلا أنه يعتبر من بين برامج الاتصال الجيدة، فهو من بين البرامج الملتزمة بتقديم جودة صوت وفيديو عالية للحصول على وضوح جيد، حتى وإن كان البرنامج يتطلب اتصال قوي بالإنترنت إلا أن المزايا الخاصة بالبرنامج تفوق عيوبه وتجعله برنامج جيد.

هل يجب تنزيل برنامج زووم؟

نعم يمكنكم تحميل النسخة المجانية من برنامج زووم من خلال الأدوات الأساسية اللازمة من أجل التواصل مع الآخرين عن بعد، ومن خلال تلك الأداة سوف تتمكن من الحصول على الجودة المثالية، حتى بالنسبة إلى المستخدمين الذين لا يدفعون مقابل البرنامج، بمقارنة البرنامج مع الكثير من البرامج الأخرى المتوفرة اليوم يعتبر هو الأكثر ملائمة مع الجميع من حيث الميزانية والمزايا التي توجد به.

تحميل برنامج زوم Zoom للكمبيوتر في احدث اصدار 2022

 

أسم البرنامج zoom meeting
أصدار البرنامج 5.9.3
حجم البرنامج 11 ميجا بكسل
مطور البرنامج Zoom

 

أضغط هنا لتحميل برنامج Zoom

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى