طريقة عمل روت لهاتف Nokia 6.2 وفتح البوت لودر الخاص به

- الإعلانات -

طريقة عمل روت لهاتف Nokia 6.2 وفتح البوت لودر الخاص به، تعد هواتف نوكيا أحد الهواتف التي لا تتيح لمستخدميها إمكانية فتح البوت لودر على هواتفهم، صحيح أن هذه الميزة كانت متوفرة في أكتوبر حيث كان يمكن فتح البوت لودر على كلا من هاتف Nokia 7.2 وكذلك Nokia 6.2. ولكن بعد التحديث التي قامت به الشركة في شهر ديسمبر لم يعد فتح البوت لودر على هذه الهواتف متوفراً، ولكن رغم ذلك هناك بعض الحالات الإستثنائية التي يمكن من خلالها فتح البوت لودر على هذا الهاتف، والأن هيا لنتعرف على طريقة عمل روت لهاتف Nokia 6.2 وفتح البوت لودر الخاص به.

يعد هاتف Nokia 6.2 أكد الهواتف الأكثر شعبية بسبب تكلفتها المتوسطة وتصميمها المميز والأنيق، إلى جانب أن هذا الهاتف يأتي مع العديد من الإمكانيات المدهشة التي توفر تجربة فريدة من نوعها، ولكن في حال رغبت في الحصول على المزيد من المميزات الإضافية

فإليك طريقة فتح البوت لودر على هاتف Nokia 6.2، ويرجع الفضل في توفر هذه الإمكانية إلى برامج السوفت وير التي تحتوي على خطأ يتيح إمكانية فتح البوت لودر على هذا النوع من الهواتف بكل سهولة.

أما عملية الروت فهي تتيح لمستخدمي هذا الهاتف الوصول إلى الكثير من الإعدادات في النظام، الأمر الذي يترتب عليه امكانية التعديل والتغيير على أي شيء في الهاتف بكل سهولة، كأن تقول بإضافة وحدة توفير البطارية أو وحدة حظر الإعلانات على سبيل المثال، ثم تحتاج إلى الوصول إلى الجذر على جهازك. ورغم أن القيام بعملية الروت لهواتف ال Android أمر صعب بعض الشيء بالنسبة للإصدارات الحديثة على العكس من الإصدارات القديمة لنفس الهاتف، ولكن أصبح الأمر سهل الأن بفضل تطبيق Magisk الذي يجعل من عملية التأصيل أكثر سهولة.

يمكنك الأستفادة من المقالات التالية:

طريقة عمل روت لهاتف Nokia 6.2

- الإعلانات -

على الرغم من محدودية  هواتف نوكيا التي عمل روت لها لكن لحسن الحظ أن هاتف Nokia 7.2 ، وهاتف Nokia 6.2 يقبلان الروت، وبالنسبة لبقية هواتف نوكيا الأخرى فيجب على شركة نوكيا أن تتخذ الإجراءات اللازمة لتوفير هذا الخيار على هواتفها لزيادة ثقة العملاء في هذه الهواتف،  حيث تساعد عملية الروت في منح العديد من المميزات الإضافية للهاتف، ولكن قبل ذلك لابد من فتح البوت لودر على هذا الإصدار قبل فتح الروت.

كيفية فتح البوت لودر الخاص بهاتف Nokia 6.2

  1. في حال قمت بتحديث هاتفك في ديسمبر أو في وقت لاحق، فسوف تكون بحاجة إلى تخفيض هاتفك إلى إصدار اكتوبر أو نوفمبر، ثم قم بتثبيت ADB & Fastboot driver على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بأخذ نسخة احتياطية من جميع البيانات الموجودة على هاتفك، وذلك لأن فتح البوت لودر يؤدي إلى حذف جميع البيانات على الهاتف.
  3. قم الأن بفتح الإعدادات على هاتفك ثم قم بالذهاب إلى  System، ثم About Phone، وبعدها قم بالبحث عن  Build Number  واضغط عليه ل 7 مرات متتالية حتى تظهر أمامك هذه الكلمات ‘You are now a developer’.
  4. قم بالذهاب مرة أخرى إلى ثم انتقل إلى إعدادات Settings ثم System ثم Developer options، ثم قم بتمكين خيار enable Unlocking.
    كيفية تمكين فتح  OEM على هاتف Android
    كيفية تمكين فتح  OEM على هاتف Android
  5. قم الأن بغلق الهاتف ثم قم بتوصيله بكابل USB، قم الأن بالضغط بشكل مستمر على زر خفض مستوى الصوت + زر تشغيل الهاتف لإدخال الهاتف إلى وضع Fastboot.
  6. افتح نافذة Open command window أو CMD او PowerShell window here على الكمبيوتر وأدخل الأمر التالي.
    fastboot flashing unlock
  7. سوف يظهر بعدها خيارين على هاتفك، قم باختيار‘Unlock the Bootloader’ عن طريق زر التحكم بالصوت للتحرك واضغط على زر تشغيل الهاتف للتحديد.
  8. سوف يقوم الهاتف الأن بإعادة تشغيل نفسه بشكل تلقائي وسوف يتم فتح البوت لودر عليه، وبعدها سيتم تشغيل الهاتف على النظام.

وبهذا سوف يتم فتح البوت لودر على هاتف نوكيا 6.2 الخاص بك، ويمكنك بعدها البدأ في العملية الثانية وهي عمل الروت للهاتف، ولكن قبل ذلك هناك مجموعة من المتطلبات الاساسية التي يجب أن تحرص على توافرها قبل البدأ في هذهع العملية.

متطلبات لابد من توفيرها قبل البدء في عمل روت لهاتف نوكيا 6.2

طريقة عمل روت لهاتف Nokia 6.2

يمكن بكل سهولة عمل روت لهاتفك من خلال طرقتين إما عن طريق الريكفري المعدل TWRP أو عن طريق الملفات المصححة بواسطة تطبيق Magisk أو باستخدام Magisk، ومن حسن الحظ أن الريكفري المهدل متاح لهذا الهاتف ولكن رغم ذلك سوف نستخدم طريقة الملفات المصححة بواسطة ماجيستك لعمل روت لهاتف نوكيا 6.2.

  1. قم بتحميل السوفت وير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بعدها بنسخ ملف boot.img من ملف السوفت وير الذي تم تحميله وفك الضغط عنه الى ذاكرة الهاتف.
  2. قم بتحميل تطبيق ماجيستك مانجر على هاتفك ثم قم بفتحه.
  3. في تطبيق ماجيستك قم بالنقر على زر Install ، ثم Install .
  4. قم الآن باختيار “Select and Patch a File” من الخيارات الموجود أمامك.
  5. بعد تحديد موقع  boot image وانتظر حتى يتم الإنتهاء من عملية التصحيح، وبعد الإنتهاء سوف يتم حفظ الملف في مجلد التحميل.
  6. قم الأن بنسخ ملف magisk الذي تم تصحيحه إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديداً في مجلد C:/adb ثم أعد بعدها تسمية الملف المصحح إلى boot.img.
  7. قم الأن بالدخول الي وضع FASTBOOT عن طريق الخطوات السابقة التي تم ذكرها في فتح البوت لور.
  8. قم بعدها بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وفي حال كان متصلاً يمكنك تخطي هذه الخطوة.
  9. في المجلد C:\adb  قم بالضغط على Shift + انقر بزر الماوس الأيمن على أي منطقه فارغه وحدد “Open PowerShell window here أو Open Command window here”.
  10. في إطار الأوامر أو في النافذة المنبثقة قم بإدخال الأمر التالي لتفليش البوت المصحح.
    fastboot boot boot.img
  11. قم مرة أخرى بالدخول إلى تطبيق Magisk، الذي سوف يقوم بطلب المزيد من الإعدادات لذلك قم بالضغط على زر NO.
  12. قم بعدها بالقر على زر التثبيت العلوي وثم انقر على “Direct Install”، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخيار يتطلب الإتصال بالإنترنت.
  13. الآن سوف يتم التفليش Magisk لذلك قم بانتظار عملية التفليش.
  14. سوف يقوم هاتفك الأن بإعادة تشغيل نفسه، ويمكن أيضًا أن تقوم بإغلاقه.

كانت هذه طريقة عمل روت لهاتف نوكيا والذي تستطيع من خلالها رفع إمكانيات والمميزات التي يقدمها هذا الهاتف لمستخدميه والتي لا يمكن أن تتوفر في الهاتف قبل القيام بهذه العملية، لذلك قدمنا لكم هذه الطرق التي يمكن من خلالها عمل روت لهاتف Nokia 6.2، بالإضافة إلى كيفية فتح البوت لودر الخاص بهذا الهاتف، وفي حال واجهت أي مشكلة يمكنك ترك تعليق بها أسفل هذا المقال لنرد على استفساراتكم على الفور.

كن معنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول اقرأ المزيد