طريقة دخول وضع Recovery Mode لهواتف سامسونج One UI 3 Android 11

- الإعلانات -

اعلنت شركة جوجل في الثامن عشر من شهر سبتمبر لسنة 2020 بإصدار احدث اصدار من نظام تشغل اندرويد وهو Android 11، كما تخلت شركة جوجل عن تسمية الاصدر بالترتيب الابجدي كما اعتادت عليه في السابق، واطلقت علية اسم اندرويد 11.  وتحاول الشركات المصنعة للهواتف الذكية، شراء ترخيص أحدث اصدار من نظام التشغيل Android إلى هواتفها الجديدة والمفضلة، بأقصى سرعة ممكنة. كما تسعي الشركات المصنعة الي توفر التحديث الجديد الي هواتف الفئة الرائدة اولا، ثم باقي الفئات الأخرى.

 

 

طرق الدخول الي وضع الـ Recovery Mode  لهواتف سامسونج بنظام Android 11

ويوفر نظام تشغيل  Android 11 الكثير من الميزات المذهلة والرائعة، والتي لم تكن موجودة في السابق، مثل فقاعات الدردشة وسجل الإشعارات وإشعارات المحادثات وعناصر التحكم بالأجهزة الذكية وغيرها الكثير، والتي تستطيع اكتشافها بنفسك. بالإضافة إلى خيارات التحكم الجديدة في بيانات الخصوصية والموقع. ومع ذلك، فهناك بعض التغييرات التي يصعب علي المستخدم الوصول اليها مثل الدخول الي وضع الريكفري مود، وهو موضوعنا اليوم والذي سوف نتحدث عنه بالتفصيل.

قامت شركة Samsung في الآونة الاخيرة بأرسال واجهة المستخدم الجديدة UI 3.0 المبنية علي نظام تشغيل Android 11.الي هواتفها الـ Galaxy S20  والـ Note 20  بتحديث Android 11  في كل أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن واجهة مستخدم One UI 3.0 توفر بعض الميزات المذهلة، إلا أن قد يكون هناك مصدر إزعاج جديد قد تحتاج إلى مواجهته، وهو ما يرتبط بالدخول الي وضع الريكفري مود،

وهو امر مهم جدا ويذهب اليه  المستخدمين في اغلب الاوقات للتحكم في الهاتف بشكل كامل. فعندما تقوم بعمل تحديث للهاتف احيانا يحدث خلل في نظام التشغيل، وحل هذه المشكلة يكون من خلال الدخول الي وضع الـ  Recovery Mode وعمل فورمات للهاتف. وأحيانا يلاحظ المستخدمين وجود مشاكل في الهاتف بعد استخدام الهاتف لفتره طويه دون عمل اعادة ضبط المصنع للهاتف، ويكون امام المستخدمين هذا الحل.

ومن اشهر استخدامات وضع الـ Recovery Mode عمل روت للهاتف، او عند نسيان كلمة السر او تحميل روم معدل للهاتف. وفي هذا التحديث لم تعد الطريقة القديمة تعمل علي نظام تشغيل Android 11 مع واجهة مستخدم One UI 3.0 واليك الحل.

طريقة الدخول الي وضع الريكفري مود لهواتف سامسونج Android 11 One UI 3.0

كل ما تحتاج اليه الآن وجود  كبل الـ USB الخاص بالهاتف او سماعة الاذن.  وهذه الطريقة تنطبق على هواتف  Galaxy S20، و Note 20،وقد تصلح هذه الطريقة لكل أجهزة    Samsung  التي تتلقى اصدار Android 11 أو إصدار أحدث مثل  Galaxy S10، وS20 إلخ.

في هذا الدليل، سنعرض لك الطريقة الجديدة، والتي يمكنك استخدامها للتمهيد إلى وضع الـ Recovery Mode على بعض هواتف سامسونج مثل هواتف Samsung Galaxy S20/Note20/S10/Note10 والذي يأتي بنظام تشغيل   (Android 11). مع واجهة مستخدم One UI 3.0.

خطوات الدخول الي وضع Recovery Mode لهواتف Samsung

  • اضغط باستمرار على زر تشغيل الهاتفك إلى أن تظهر قائمة تشغيل وايقاف الهاتف ثم قم بالضغط علي ايقونة إيقاف التشغيل.
  • انتظر حتى يتم إيقاف تشغيل الهاتف نهائيا.
  •  قم بتوصيل كابل نقل البيانات USB-C في الهاتف ثم توصيله بالكمبيوتر أو استخدم سماعة الاذن كحل بديل والتي تأتي بمنفذ  USB-C .
  • في البداية تحقق من أن هاتفك يحتوي على زر Bixby  مثل Galaxy S10/Note10 ام لا

- الإعلانات -

  1.  اذا كان هاتفك يحتوي فعلا علي زر  Bixby فستقوم بالضغط علي زر التشغيل + زر زيادة معدل الصوت + زر Bixby  لبضع ثوانٍ.
  2.  اما اذا كان هاتفك لا يدعم زر Bixby فستقوم بالضغط علي زر التشغيل + زر زيادة معدل الصوت لبضع ثوانٍ.
  • وسيتم الدخول الي وضع الروكفري وتستطيع التحكم بعد ذلك من خلال زر رفع وخفض الصوت، وزر الطاقة.
  • ملاحظة: اذا كان هاتفك من نوع Samsung  ويأتي بمعالج من شركة Snapdragon  وتستخدم واجهة One UI 3.0 ما زال بإمكانك استخدام الطريقة القديمة من دون توصيل الكبل للدخول إلى وضع الريكفري مود.

يمكنك زيارة المقالات الاتية

تحميل وتنزيل جميع تعريفات موبايل سامسونج 2021 Samsung USB Driver

طريقة عمل روت هاتف سامسونج S10,S10 بلاس ,S10e بواسطة تفليش ملف الروت ماجيسك

طريقة ضبط مصنع سامسونج Note 10 Lite و عمل فورمات للهاتف

تحميل جوجل كاميرا لهاتف سامسونج Galaxy Note 20 Ultra في أحدث اصدار

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.