شرح ثلاث برامج لحرق الويندوز على فلاشة ويندوز 10 او7 او 8 او xp

- الإعلانات -

برنامج حرق الويندوز على فلاشة ويندوز ملفات ISO هو تنسيق ملفات شائعه تستخدم على  الاسطوانات سواء DVDاو CD أو Blu-ray.
الاستخدام الأكثر انتشارا هو حرق انظمة الويندوز ، لينكس أو يونيكس حتى بمجرد نسخ ملف ISO إلى فلاشة ، ثم يمكنك بعد ذلك تركيب نسخة الويندوز مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فمن المفيد جدا إذا كان الكمبيوتر يوجد به بعض مشاكل  في النظام مثل في الفتح بطئ جدا او في القفل بطئ جدا   فيمكنك بكل بساطه حرق نسخة الويندوز علي فلاشة وتنزيل الويندوز للكمبيوتر او اللاب توب..لذلك، لديك ملف بصيغة ISO اي مايكون مابداخل هذا الملف التي ترغب في حرقه على فلاشة USB.

ما هو المهم في ذلك، صحيح؟

ببساطة نسخ ملف ISO ولصقه على الفلاشة هل يمكن تشغيل الفلاشه حين ذاك ؟! للأسف السيناريو مختلف عن نسخ الملفات الأخرى على الفلاشات والهارد ديسك الخارجي,إذا قمت ببساطة بنسخ ملف ISO علي فلاشة او هارد خارجي ثم قمت نسخ هذا الملف وليس ما بداخل الملف ال ISO ,إذا حاولت تنزيل الويندوز او تركيب الويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام هذه النظرية فلن يحدث شي ولاكن يوجد بعض الأدوات المجانية التي يمكن حرق ملفات ISO إلى الفلاشة USB.

ليس من الضروري أن تكون مهندسا بارعا أو أن تتعاقد مع أي فني للقيام بهذه المهمة,هناك ثلاث أدوات مجانية مذهلة متاحة التي يمكنك من خلالهما التعامل مع حرق نسخ الويندوز علي الفلاشة بدون اي امور معقدة او الاحتياج الي شخص معين للتعامل مع البرامج انت من سيتعامل مع البرامج  ويمكنك من حرق اكثر من نسخة ويندوز علي الفلاشة فيمكنك حرق ويندوز 7 32 و64 بايت علي الفلاشة وايضا بجانبهم ويندوز 10 و ويندوز 8 و ويندوز 8.1 و ويندوز xp .

هل يمكنني حرق كل ذلك علي الفلاشة ؟

نعم اخي الحبيب يمكنك حرق جميع انواع نسخ الويندوز علي فلاشة واحد بجانب ايضا انظمة ليونكس.

 

 

 

 

- الإعلانات -

الطريقة الأولى كيفية حرق نسخة ويندوز علي الفلاشة ببرنامج UUByte ISO Edito

 

UUByte ISO Edito هو احد البرامج المهمه ومن خلاله يمكنك حرق ملفات الايزو او نسخ الويندوز او نسخ ليونكس الي الفلاشات ال usb او الي الاسطوانات فهو برنامج متنوع المهام . برنامج سريع وموثوق فيه  أن معظم أدوات حرق نسخ الويندوز بصيغة ال ISO، حتى تتمكن من حرق نسخة الويندوز  بسرعة أي ملف علي الفلاشة USB وكذلك CD / DVD في غضون دقائق.
لن يستغرق الموضوع منك سوي بضع ثوان لمعرفة كيفية استخدام البرنامج، لذلك لا تقلق إذا لم يكن لديك أي معرفة في الكمبيوتر أو الخبرة في هذا المجال.
سبب رئيسي آخر لماذا  ينبغي أن يكون اختيارك من برامج UUByte ISO Edito حرق ملفات iso او الويندوز او ليونكس بسبب ان معظم البرامج الاخري لم يتم تحديثهما   لفترة طويلة. وهذا يعني مخاطر أمنية في شكل حقن البرامج الضارة المحتملة اي البرامج الملغمه  وغيرها من المشاكل. في كثير من الأحيان، لن تحصل حتى على هذا النوع من البرامج أو دعم خدمة العملاء مع برنامج مجاني .

تحميل برنامج UUByte ISO Edito في احدث اصدار للويندوز والماك

اسم البرنامج 

UUByte ISO

حجم البرنامج

7.5 ميجا

نظام البرنامج

ويندوز

  تحميل للويندوز 

اسم البرنامج 

UUByte ISO

حجم البرنامج

14 ميجا

نظام البرنامج

ماك

  تحميل للماك 

 

الخطوة 1: تحميل وتثبيت برنامج UUByte ISO Edito (على جهاز الكمبيوتر أو ماك)

بعد تحميل البرنامج قم بالضغط علي ايقونة البرنامج وقم بثبيت البرنامج سيظهر البرنامج علي سطح المكتب او في قائمة البرامج قم بالضغط علي البرنامج بالزر الايسر للفائره مرتين سيظهر البرنامج كما موضح في الصوره التالية.

  • قم بالضغط علي خيار “Burn”

- الإعلانات -

الخطوة 1: تحميل وتثبيت برنامج UUByte ISO Edito (على جهاز الكمبيوتر أو ماك)

 

الخطوة 2: توصيل فلاشة USB الي الكمبيوتر

  • أدخل فلاشة USB ذو  مساحة كافية حتي تتمكن من استوعاب ملف  ISO وقم بتوصيلها الي احد فتحات usb الكمبيوتر,سيقوم البرنامج بالكشف عنه تلقائيًا.
  • الآن قم بتحديد ملف iso او نسخة الويندوز بصيغة iso بالضغط علي خيار  “Browse”

.

الخطوة 3: بدء نسخ ملف ISO او الويندوز إلى فلاشة USB

حدد اسم الفلاشة USB وانقر على زر “Burn” في الجزء السفلي لبدء عملية حرق الويندوزعلي الفلاشة , سترى رسالة ظهرت عند اكتمل العملية بنجاح ,عادة ما يستغرق الامر من 3 الي 10 دقائق ليتم الانتهاء من حرق نسخة الويندوز علي الفلاشة، والتي تعتمد إلى حد كبير على مدى حجم الملف.

يمكنك أن ترى بوضوح شديد أن العملية قد تم تبسيطها إلى حد أن أي مستخدم مبتدئ يمكن حرق الويندوز بسرعه إلى الفلاشة. لا يوجد اي شي معقد لإعداده، لذلك مجرد تنزيل البرنامج، وتركيب الفلاشة في فتحة ال usb الخاصه بالكمبيوتر فيمكنك حرق نسخة الويندوز بكل سهولة علي الفلاشة.
نقطة رئيسية أخرى هي أن ملفات ISO صعبة قليلا في التعامل معها عندما كنت تحاول حرق النسخه علي الفلاشة علي برامج او تطبيقات اخري.
ادوات كثيره تحدث اخطاء ومشكلات في التوافق قد لايكون احد المبدئين علي درايه بها ولاكن لند تجد بعض المشاكل مع البرنامج الذي قد قمنا بشرحه الان ,قد تم اختباره على نطاق واسع على الفلاشات المختلفة من أكبر الشركات المصنعة في العالم مثل سوني، سانديسك، وما إلى ذلك، وأثبت نفسه مع معدل نجاح مذهل من أكثر من 95٪. هل هناك أي عجب أن هذا هو واحد من احد برامج  حرق نسخ الويندوز وملفات ISO الأكثر شعبية المتاحة في السوق اليوم.

 

الطريقة 2: طريقة حرق نسخة ويندوز علي فلاشة با استخدام ISO-to-USB

 

ISO-to-USB هو احد البرنامج الشائعه لحرق ملفات ISO إلى  الفلاشات USB, هو أيضا برنامج مجاني وعملي ويمكنك الاعتماد عليه في حرق نسخ الويندوز علي االفلاشة استخدام هذه الأداة هي أكثر أو أقل مماثلة لروفوس. ولكن إذا كنت تقوم بإنشاء فلاشة محموله او ويندوز محمول قابل للتشغيل، فإن هذه الأداةتعمل ولاكن فقط مع إصدار  ال Windows.

 قم بتنزيل برنامج ISO-to-USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيل البرنامج.

تحميل برنامج ISO-to-USB

1:- انقر على “Browse” وبعد الضغط سيقوم با اظهار الملفات امامنا نقوم بالدخول الي المجلد الذي يوجد به نسخة الويندوز بصيغة isoقم با اختيارها.

2:- يظهر اامنا Volume Label تحتها أدخل أي اسم على المساحة الفارغة
3:-يمكن أن تقوم با اختيار نظام الملفات على حد سواء FAT32 و NTFS. يوصى بـ FAT32 إذا لم تكن متأكداً من أي واحد للاختيار.
4:- حدد “bootable” اذا كنت تريد حرق نسخة الويندوز حتي تتمكن من تثبيتها ع جهاز الكمبيوتر.
5:- انقر على “Burn”.  انتظر بصبر حتى تنتهي عملية الحرق.

 

الطريقة الثالثة: كيفية حرق نسخة الويندوز إلى الفلاشة باستخدام rufus

Rufus هو أداة مفيده ومجانية يمكنك استخدامها في حرق اسطونات الويندوز او ليونكس علي الفلاشة لا يحتاج البرنامج الي تثبيت يتم تحديث البرنامج دائما ويوجد كثير من مستخدمي الكمبيوتر حول العالم يستخدوم برنامج Rufus فهو برنامج سهل الاستخدام للغاية كل ما عليك فعله هو متابعة الشرح الخاص بنا وسنقوم بشرح برنامج Rufus في وقت قصير مما يجعلك في دقائق معدوده ان تتمكن من حرق نسخة ويندوز علي فلاشتك  

 قم بتحميل برنامج روفوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأفضل جزء هو، فإنه لا يحتاج إلى أي تثبيت. وهو برنامج جاهز للاستخدام. انقر نقرا مزدوجا على rufus.exe وسيتم فتح البرنامج على الفور.
قم بتوصيل الفلاشة الخاصه بك علي جهاز الكمبيوتر وسوف يتم تعريف الفلاشه علي البرنامج او ستظهر علي البرنامج 
1: قم بتحديد “Disk or iso image”
2: قم بالضغط علي “select”

الطريقة الثالثة: كيفية حرق نسخة الويندوز إلى الفلاشة باستخدام rufus

3: سيظهر امامنا كما موضح في الصوره قم با اختيار نسخة الويندوز حتي تتمكن من حرقها علي الفلاشة الخاصة بك .
4:- قم بالضغط علي “open”.

5:- قم بتحديد “MBR”
6:- قم بتحديد ايضا  “BIOS or UEFI-CSM”
7:- قم بتسمسة نسخة الويندوز كما تشاء
8:- قم بالضغط علي “Start”

9:- انتظر حتى تنتهي العملية بنجاح. عند الانتهاء من ذلك، سوف تحصل على رسالة منبثقة تقول “تم”.

بعد الانتهاء من عملية حرق الويندوز، وبقية المهمة بسيطة. قم بتوصيل الفلاشة  في أي كمبيوتر وابدأ تثبيت نسخة الويندوز علي الكمبيوتر او اللاب توب بكل سهوله وبساطه. يمكنك عمل فلاشات  قابلة للتشغيل اي يمكنك تثبيت نسخة الويندوز علي الفلاشة والاقلاع من خلالها باستخدام كلا البرنامجين وتعمل مع أحدث ويندوز  Windows 10 أيضًا. طالما لديك ملف نسخة ويندوز ISO.
ويمكنك ايضا تحميل برنامج WinSetupFromUSB 2019 Portable لحرق الويندوز علي الفلاشة ولاكن سنقوم بشرح البرنامج في مقال مستقل دومتم في خير.

كن معنا

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول اقرأ المزيد

0
تعليقك يهمنا ، اكتب تعليقك.x
()
x