samsungقسم الروت

شرح عمل روت سامسونج Galaxy A70 وكيفية فك البوتلودر للهاتف

شرح عمل روت سامسونج Galaxy A70 وكيفية فك البوتلودر للهاتف حتي الأن لم تتوافر نسخة ريكفري TWRP لهواتف سلسلة A المقدمة من سامسونج، لذا في ذلك المقال سوف نتحدث عن كيفية عمل الروت لهاتف سامسونج جالكسي a70 بدون الإستعانة بالريكفري، حيث سوف نقوم بشرح كيفية توفير صلاحيات الروت للهاتف عن طريق تفليش ملف الروت الشهير ماجيسك، ويتم ذلك عن طريق أداة أودين لتفليش الرومات وملفات الروت لأجهزة شركة Samsung التي يعتبر تجذير هواتفها التي تعمل لإصدار اندرويد  باي 9.0 صعب بعض الشئ، ولكن لا تقلق، قم فقط بإتباع وتنفيذ الخطوات التي يضمها ذلك المقال جيدًا وبحذر لتجنب حدوث المشاكل لهاتفك سامسنج جلاكسي a70.

كيفية عمل روت لهاتف سامسنج جالكسي a70

قبل أن تبدأ في تنفيذ أي خطوات يجب عليك أولاً القيام بفك البوتلودر لهاتفك، لأنك بدون تلك الخطوة لن تستطيع التعديل علي هاتفك بأي شكل، سواء عمل الروت له أو غير ذلك، ولا تقلق خطوات القيام بذلك سهلة وبسيطة للغاية، ولكن قد تستغرق بعض الوقت. كما يجب عليك أن تعلم قبل البداية في تفليش ملف الروت ماجيسك علي هاتفك، أن بعد الإنتهاء من تلك العملية سوف تفقد الضمان المُفعل على هاتفك من قبل الشركة المُصنعة له، وأنك لن تتلقى أي تحديثات هوائية من شركة ساسمنج مرة أخرى. فدعنا نبدأ أولاً بشرح كيفية فك البوتلودر لهاتف Samsung Galaxy A70، وبعدها نبدأ في التحدث عن الغرض الأساسي للمقال وهو كيفية توفير صلاحيات الروت له.

الشروط اللازمة:

الملفات اللازم تحميلها:

خطوات فك البوتلودر لهاتف Samsung Galaxy A70:

  1. قم بالدخول إلي تطبيق إعدادات هاتفك.
  2. ‌من واجهة الإعدادات قم بالضغط علي خيار About Phone، ومن القائمة الظاهرة أمامك قم بالضغط على Software Information.
  3. ‌ثم بالضغط من ٧ إلى ٨ مرات علي رقم بناء هاتفك “Build Number”، حتى تظهر لك رسالة بها You are Now a Developer.
  4. قم بالرجوع مرة أخرى لواجهة الإعدادت الرئيسية ومنها قم بالضغط علي إعدادات المطور “developer Options”
  5. من واجهة إعدادت المطور إبحث عن خيار OEM Unlocking، وقم بتفعيله.
  6. الأن قم بإغلاق هاتفك.
  7. بعد أن يغلق، قم بالضغط مطولاً على أزرار رفع الصوت، وخفضه، وزر الباور في وقت واحد، وقم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر، حتى تتوجه إلى وضعية الداونلود.
  8. وهاتفك في وضعية التحميل، قم بالضغط على زر رفع الصوت مطولاً حتى تفك البوتلودر له ( هذه الخطوة سوف تؤدي لفقد جميع بيانات هاتفك.
  9. بعد فتح الهاتف، قم مرة أخرى بالدخول إلى الإعدادات، وتأكد من إعدادات المطور من أن خيار OEM Unlocking مازال مفعل حتي الأن.
  10. إنتهينا الأن بالقعل من فك البوتلودر لهاتفك.

خطوات عمل الروت لهاتف جالكسي A70:

  1. تأكد من أنك قمت بتنفيذ خطوات الفقرة السابقة الخاصة بفك البوتلودر لهاتفك.
  2. في تلك الخطوة عليك تحميل الروم الرسمي المثبت بالفعل حالياً على هاتفك لهاتفك الجلاكسي A70 مرة أخرى على مساحة تخزين الكمبيوتر.
  3. بعد الإنتهاء من تحميل الروم الرسمي للهاتف، قم بفك الضغط عن الملف عن طريق أي برنامج فك ضغط من على الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بالبحث عن ملف AP وقم بنقله إلى مساحة تخزين هاتفك.
  4. قم بتحميل تطبيق ماجيسك مانجر على هاتفك من فقرة التحميلات اللازمة.
  5. قم بالدخول إلى تطبيق ماجيسك، ثم منه قم بالضغط على زر Install، ومن الواجهة التي سوف توجه إليها قم بالضغط على Install مرة أخرى.
  6. سوف تظهر لك نافذة بها خيارين، قم بالضغط علي خيار “Select and Patch a File”، وقم بتحديد ملف AP الذي قمت بنقله على مساحة تخزين هاتفك سوف يبدأ التطبيق بعملية التفليش مباشرا.
  7. سوف ينتج لك التطبيق ملف جديد في مجلد التحميلات بمساحة تخزين هاتفك بإسم Magisk_patched.tar.
  8. قم بنقل الملف الناتج المذكور في الخطوة السابقة إلى مساحة تخزين الكمبيوتر الخاص بك.
  9. قم بإغلاق هاتفك، ثم قم بالضغط مطولا على زر رفع الصوت، وخفض الصوت، مع زر الباور، وقم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق الكابل للدخول في وضعية الداونلود.
  10. من الكمبيوتر، قم بالدخول إلى أداة أودين.
    الخطوة الأولي من خطوات تثبيت الريكفري علي هاتف سامسونج جالكسي ام 10
  11. قم من واجهة الأداة بإلغاء تفعيل خيار Auto Reboot، ثم قم بعد ذلك بالضغط على زر AP، وقم بتحديد ملف الماجيسك الذي قمت بنقله إلى الكمبيوتر إلى الهاتف في الخطوة السابقة.
  12. بعد أن تظهر رسالة نجاح العملية في واجهة البرنامج، إعلم أن هاتفك قد تم  عمل الروت بالفعل. ولكن يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية.
  13. من هاتفك، قم بالضغط على زر رفع الصوت، وخفضه، مع زر الباور، عندما تغلق شاشة هاتفك تماماً قم بالضغط على زر رفع الصوت والباور حتى تدخل في وضعية الريكفري.
  14. قم من واجهة الريكفري بالتوجه إلي خيار Wipe Data/factory reset عن طريق أزار رفع الصوت وخفضه، ثم قم بالضغط عليه بواسطة زر الباور.
  15. بعد الإنتهاء من حذف جميع بيانات هاتفك، قم بالتوجه إلى زر Reboot System، وقم بالضغط على زر الباور مع زر الصوت في وقت واحد، وعند إهتزاز هاتفك إتركهم.
  16. قم بتنفيذ جميع الخطوات التي يطلبها منك هاتفك، ثم تأكد من أن تطبيق ماجيسك مثبت بالفعل، فإذا لم يثبت تلقائيًا، قم بتثبيته.

الأن إنتهينا بالفعل من عمل الروت لهاتف سامسونج جالكسي A70، يمكنك الأن تثبيت الرومات المعدلة المتوفرة بالفعل لهاتفك، كما يمكنك تثبيت التطبيقات التي كانت تتطلب روت قبل تشيغلها، ويعتبر ماجيسك من أفضل الطرق التي يمكنك عمل الروت بها، بل وأسهلها، لذلك قمنا بشرحها بدلاً من TWRP دونًا عن أي طريقة أخرى. أما إذا واجهت أي مشكلة أثناء تنفيذ الخطوات إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

AhmedAlnagar

اعشق التدوين في عالم الانترنت والبرامج وسوفت الموبايل وكل ما هو جديد في عالم الاندرويد.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى