شروحات

طريقة نقل الدردشات من تطبيق واتساب إلى تيليجرام بكل سهولة

طريقة نقل الدردشات من تطبيق واتساب إلى تيليجرام بكل سهولة نعم أنها تطبيقات ومواقع التواصل الإجتماعي التي لطالما كان لها الدور والقسم الأكبر والمساهمة في تطوير الذكاء الإصطناعي وأدخلته في تطور جديد وموسوع ، وتلك هي المواقع التي أصبحت جزء مهم من حياتنا اليومية ونستخدمها بشكلٍ يومي.

طريقة نقل الدردشات من تطبيق واتساب إلى تيليجرام بكل سهولة

حيث تعتبر مواقع التواصل الإجتماعي هي من أهم وأفضل الطرق للتواصل والدردشة مع أي شخص حول العالم كما تتعدد أقسامها ، فهناك المواقع العامة مثل موقع فيسبوك والخاصة مثل واتساب وتيليجرام وجميعها تصنف ضمن مواقع وتطبيقات التواصل.

ويتمتع مستخدمي تلك المواقع بخاصية التشفير في غالبية تلك المواقع والتي لايمكن لأي شخص حقيقي أو أي طرف آخر من الوصول إلى الدردشات او المكالمات والوسائط والبيانات بشكلٍ عام التي يستخدمها أطراف الدردشة والتواصل.

ومن أشهر تلك المواقع والتطبيقات للتواصل هو موقع وتطبيق واتساب الشهير والذي يعتبر من أولى وأفضل التطبيقات للتواصل الفوري والدردشة حول العالم والذي قد دخل في تطور ونجاح واسع منذ إطلاقه حيث يقدم العديد من الميزات الفريدة والرهيبة.

والتي لطالما جعلت تطبيق واتساب هو الأقوى من بين جميع تلك المواقع المتعددة حيث تم إطلاق تطبيق واتساب في يوم ثمانية عشر من الشهر العاشر في عام 2010 للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Android ضمن قائمة تطبيقات الإتصال عبر متجر جوجل بلاي.

وقد لاقى نجاح واسع مما جعله يكون الأقوى من بين المواقع حيث حصد أكثر من خمسة مليار تنزيل وتقييم مايقارب نصف مليار مستخدم للتطبيق ، كما أنه إحتل المركز الثالث لأهم التطبيقات المجانية ضمن قائمة تطبيقات الإتصال عبر المتجر.

ولكن لم تستمر شركة واتساب في تطوير التطبيق وتقديم الخوادم وفي يوم تسعة عشر من شهر فبراير عام 2014 قد اعلنت شركة فيسبوك الشهيرة عن شرائها لتطبيق واتساب بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي ، كما أن هناك نسختين من واتساب وهي الأساسية ونسخة ماسنجر.

وقد أستمرت فيسبوك في تقديم الخوادم والتطوير لتطبيق واتساب ولكن في أواخر عام 2020 الماضي قد بدأت شركة فيسبوك في فرض مشاركة بيانات مستخدمي تطبيق واتساب مع تطبيق فيسبوك ، مما شكل هجرةً جماعية وجدل واسع في مواقع التواصل.

حيث كانت الهجرة الأولى والإنتقال الأول لمستخدمي واتساب إلى تطبيق تيليجرام الشهير ، والذي يعتبر من أفضل التطبيقات المجانية للدردشة والتواصل العام كما يعتبر تيليجرام من التطبيقات المدمجة ما بين الخاصة والعامة حيث يوفر خاصية البوتات ، القنوات ، المجموعات ، الخاصة والعامة ويوفر محرك بحث ذو جودة عالية.

كما ان تيليجرام قد حقق أكثر من نصف مليار تنزيل عبر متجر جوجل بلاي وخلال مدة 48 ساعة فقط من فرض خاصية مشاركة البيانات لمستخدمي واتساب مع فيسبوك قد حصل تيليجرام على اكثر من خمسة وعشرون مستخدم نشط جديد.

وأصبح الجميع يبحث عن طريقة لنقل الدردشات والملفات وغيرها من واتساب إلى تيليجرام ولكنها لم تكن متوفرة ، ولكن اليوم قد أعلن تطبيق تيليجرام عن إطلاق خاصية نقل الدردشات بالكامل من واتساب إلى تيليجرام بسهولة ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة نقل الدردشات من تطبيق واتساب إلى تيليجرام بكل سهولة.

قد يعجبك أيضاً: 

طريقة تغيير خلفية الدردشة في تطبيق الواتساب Whatsapp علي الأندرويد والآيفون

3 طرق ارسال رساله على الواتس اب بدون تسجيل الرقم

تحميل الواتساب الاسود 2021 WhatsApp Dark Mode

طريقة نقل الدردشات من واتساب ، نظام أندرويد

بشكلٍ عام ان تطبيق تيليجرام قد وفر خاصية نقل الدردشات بشكلٍ سهل وبدون ان تواجه المستخدمين اي مشاكل ولكن هناك إختلاف وخطوات يجب عليك إتباعها في أنظمة التشغيل أندرويد و IOS وسوف نتعرف على تلك الخطوات في نظام التشغيل أندرويد.

أولاً، كل ماعليك القيام به هو الإنتقال إلى تطبيق واتساب الخاص بك ومن ثم تقوم بالدخول إلى الدردشة التي تريدها ويشمل ذلك المجموعات أو جهات الإتصال.

ثانياً، يجب أن يكون هناك دردشة او رسالة واحدة على الأقل مابينك وبين الطرف أو جهة الإتصال الأخرى ، تقوم بالنقر على النقاط الثلاثة في يسار الشاشة للأجهزة باللغة العربية وفي يمين الشاشة للأجهزة باللغة الأنجليزية.

ثالثاً، بعد الدخول إلى المجموعة أو جهة الأتصال التي تريد نقل الدردشات مابينكم ، والضغط على الثلاث نقاط تقوم بالضغط على قسم المزيد.

رابعاً، بعد الضغط على قسم المزيد سوف يظهر لكَ قسم أو خانة تسمى نقل الدردشات ، تقوم بالضغط عليها ومن ثم تحددي تطبيق تيليجرام والضغط على جهة الإتصال في تيليجرام.

خامساً، بعد ان قمت بتطبيق جميع تلك الخطوات يجب عليك تحديد ما إذا كنت تريد نقل الوسائط أيضاً او بدون نقل الدردشات مع الوسائط ، وبعدها سوف يتم نقل الدردشة بالكامل وبشكل فوري.

نقل الدردشات ، نظام IOS

والأن لنتعرف على طريقة نقل الدردشات في الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل IOS خطوةً بخطوة وبدون ان تواجهك أي مشاكل أو صعوبة في نقل جميع الدردشات والوسائط والملفات وغيرها من واتساب إلى تيليجرام.

أولاً، تقوم بالإنتقال إلى تطبيق واتساب كما في نظام التشغيل اندرويد وتقوم بالدخول إلى المجموعة أو جهة الإتصال التي تريد نقل الدردشات الخاصة بها إلى تيليجرام.

ثانياً، تقوم بالإنتقال إلى معلومات جهة الإتصال وليس قسم المزيد في تلك النقاط الثلاثة التي تظهر لك في الأجهزة بنظام التشغيل الأندرويد.

ثالثاً، هنا سوف تظهر لك خاصية نقل الدردشة تقوم بالضغط عليها ومن ثم سوف تظهر لك العديد من المواقع والتطبيقات في هاتفك المحمول تقوم بتحديد تيليجرام ومن ثم جهة الإتصال ذاتها في تيليجرام ، وإلى هنا تكون قد أتممت العملية بنجاح.

 

قيس الحموي

أهلاً ومرحباً، أنا قيس الحموي، كاتب ومصمم، أعمل مدوّن ومحرر في عدة مواقع إلكترونية، خبير في في إدارة منصّات التواصل و SEO وفي تصميم الفلاير التقني، أسعى لإيصال رسالتي للجميع.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى