هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11 الجديد حتى نهاية العام الجاري

بدأت بعض هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11 مؤخراً، على الرغم من أنه منذ أوائل شهر سبتمبر الماضي لعام 2020م بدأت شركة جوجل العملاقة في طرح التحديث الأخير على عدد كبير من أجهزة Pixel.

وهذا ما جعل من الشركات تبدأ في الاستعداد والتجهز لتلقي تحديث Android R للاستمتاع بما توفره من تحسينات إضافية وإصلاح لأي مشاكل سابقة ظهرت في الإصدارات السابقة ولكن يبقي السؤال أياً من هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11 الأخير، وهذا ما نجيب عنه اليوم عبر الأسطر المقبلة.

قائمة هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11

مع الأخذ في الاعتبار أن شركة Nokia ما تزال في مقدمة الشركات التي تقدم أفضل الهواتف الذكية مع التحديثات المتواصلة ومميزات النظام الجبارة، لذا لا يخفى أنه هي الأخرى تنتظر الحصول على تحديث أندرويد الأخير.

وبالفعل هنالك نحو 14 هاتف من هواتف تلك العلامات التجارية من المتوقع حصولها التدريجي على تحديث أندرويد 11 حتى الربع الثاني من عام 2021م القادم.

ولكن الخبر المُفرح هو أن هنالك بالفعل بعض الهواتف التي ستحصل على هذا التحديث خلال العام الجاري 2020م، وتلك الهواتف هي:

  • (Nokia 2.2 وNokia 5.3 وNokia 8.1 وNokia 8.3 5G).

وتلك هي الـ4 هواتف من هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11 بدءً من نوفمبر الماضي وحتى انتهاء العام، مع العلم أنه باعتبار أن Nokia 8.3 5G هو أخر إصدار تم طرحه لذلك من المتوقع أن يكون أولى الهواتف التي تحصل على هذا التحديث ثم باقي الهواتف تدريجياً.

هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11
هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11

ما المميزات التي يقدمها تحديث Android 11 الجديد؟

هنالك الكثير من المميزات والتحسينات الجديدة التي وفرها هذا التحديث لكل مستخدمي أجهزة Pixel من جوجل، وتمثلت أبرز تلك المميزات في التالي:

  • يساعد في التحسين من إدارة المحادثات عبر استخدام خاصية Chat Bubble والتي تسمح للمستخدم بإرسال واستقبال الرسائل خلال مشاهدة أحد الفيديوهات أو ممارسة أي مهمة أخرى فيما يتشابه مع الفقاعات العائمة التي تظهر فور تلقي رسائل على الماسنجر.
  • كما منحك هذا التحديث تحكم أفضل في الوسائط مع ميزة interactive Media controls التي تسمح بالتبديل المرن ما بين سماعات الرأس والسماعات الخارجية دون التأثير على الصوت.
  • وجاءت ميزة Improved Security لتوفر لمستخدمي الإصدار الحديث عدد من تحديثات الأمان والخصوصية المطورة لزيادة الحماية المقدمة لجهازك.
  • كما جاءت خاصية حظر الأذونات والتي تتفعل تلقائياً ما أن يقوم المستخدم برفض طلب بعض التطبيقات للحصول على الأذونات بشكل متكرر.
  • أما عن خاصية Smart Reply فهي التي تساعد المستخدم في الرد السريع على المحادثات من خلال اختيار أحد الاقتراحات التي يوفرها الجهاز فيما يتلاءم مع مجرى المحادثة.
  • كما هنالك تحديثات ترتبط بوضع الطيران؛ حيث بات من الممكن تشغيل وضع الطيران في الجهاز دون التسبب في وقف عمل أي أجهزة مرتبطة بالبلوتوث مثل الساعات الذكية أو سماعات الرأس الذكية وغيرهم.
  • ومع تواجد new Power Menu تحصل كمستخدم على الأفضلية في الرد على المحدثات التي تتجمع في مكان واحد جميعها داخل لوحة الإشعارات فيما يسهل من الرد عليها.

لذلك منذ أن بدأت هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11 سيكون من الرائع تجربة تلك المميزات الرائعة وغيرها مما في انتظارك.

انتظر تحديث أندرويد 11 على هواتف نوكيا

بالنظر إلى العامين الماضيين استعادت شركة نوكيا شهرتها بفضل التحديثات المتعددة التي تتابع في طرحها، سواء كانت مجرد تحديثات أمان صغيرة أو تحديثات أندرويد الرسمية.

وخير دليل على ذلك أنه فور طرح تحديث أندرويد 10 تابعت الشركة توفيره على كل هواتفها، وهذا هو المتوقع أن يحدث مع تحديث أندرويد 11 الجديد.

ويمكنك دائماً الإبقاء على اطلاع بموعد حصول هاتفك على هذا التحديث من خلا متابعة حساب شركة Nokia على تويتر؛ حيث هنالك تغريدات متواصلة عن أي تحديث جديد يتوافر للهواتف.

بل تميزت نوكيا عن غيرها في كونها توفر ميزة Stock Android التي تجعلك قادر على التعديل بمحتوى التطبيقات على هاتفك وحتى تلك المثبتة على جهاز دون الحاجة إلى إجراء روت لتنفيذ ذلك.

في الأخير من المتوقع أن تبدأ هواتف Nokia تتلقى تحديث Android 11 سواء الأربع هواتف التي نتحدث عنها لليوم أو باقي الهواتف في القائمة وفقاً للبلد والموقع الجغرافي، لذا يمكنك انتظار التحديث عن قريب

قد يعجبك ايضا
Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments