قسم الشروحات

هل السوفت وير يمسح كل شي

هل السوفت وير يمسح كل شي اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مرحبا بكم زوارنا الكرام وفي موضوع اليوم سوف نقوم بالاجابه علي بعض الاسئله التي تدور في ذهن كل انسان يمتلك هاتف ويدور في ذهنه بعض الاسئله عن الهاتف مثل هل السوفت وير يمسح كل شي ! سنتعرف علي كل ذلك في البدايه هنتعرف علي السوفت وير.

ما هو السوفت وير

السوفت وير هو نظام التشغيل  الذي يعتمد عليه الهاتف او الموبايل او الكمبيوتر او حتي اللاب توب او الايباد او الكاميرا كل شي يعمل بنظام تشغيل تختلف انظمة التشغيل عن الاخري مثلا يختلف نظام تشغيل الهاتف عن الكمبيوتر,نظام تشغيل الهواتف مثلا الاندرويد  او نسخة الويندوز مثل ويندوز 7 وهذا هو نظام التشغيل الذي يسمح بتثبيت البرامج والتطبيقات وتشغيل الفيوهات وتشغيل الكاميرا الخليفيه للهاتف والخ .

اذا كنت احد الاشخاص الذين يمتلكون احد الهواتف المحموله وكان شاشة الهاتف كانت مغلقه وقمت بالضغط علي زر تشغيل الهاتف في ذلك الوقت تم تشغيل اضاءة الهاتف وشاشة الهاتف وتم اظهار التطبيقات  هذا هو نظام التشغيل تعطيه الاوامر وهو ينفذ الامر , وانظمة التشغيل تختلف عن بعضها في الشكل والمظهر وكل شي مثلا :- انظمة تشغيل الهواتف يمكنك اجراء المكالمات والتحكم في الملفات وتصوير الفيديوهات والصور الشخصية هكذا يعمل نظام التشغيل يقوم بتنسق الملفات والصور وحفظ الفيديوهات وحفظ الصور وتنظيم التواريخ الخاصه بالصور والفيديوهات واي ملفات اخري قد قمت بحفظها علي ذاكرة الهاتف الخاص بك .

ومن امثلة انظمة تشغيل الهواتف المحموله مثل ابل شركة ابل هي احد اكبر الشركات العالميه والمشهوره في صناعة وانتاج الهواتف المحموله ونظام التشغيل الخاص بها هو IOS ,ونظام تشغيل شركة ابل يتميز بحماية عاليه ويختلف عن باقي انظمة التشغيل وفي المرتبه الثانية نظام التشغيل اندرويد وتعمد عليه شركة جوجل وسامسونج وهواوي ولينوفو وشركات كثيره ويتميز ايضا بحمايه عاليه  ونظام تشغيل نوكيا القديم هو  سيمبيان وبدات الان شركة نوكيا بالتوجه الي نظام التشغيل اندرويد ،  ونظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز فون. كانت تعمد عليه شركة مايكروسوفت في بعض الهواتف الخاصه بها ولاكن لم يلقي اعجاب المستخدمين وتعمد شركة مايكروسوفت علي انظمة التشغيل علي الهواتف وعلي الكمبيوتر ايضا.

هل السوفت وير يمسح كل شيوعندما نتحدث عن نظام تشغيل ابل ios هو نظام تشغيل لا يمكن ن تقوم بتغيره ولاكن عندما نتحدث عن الشركات الاخري وهواتف تعمل بنظام تشغيل الاندرويد ,فيمكنك تغيره عن طريق فك البوت لودر ثم تقوم بعمل روت للهاتف عن طريق تحميل تطبيق ماجستك  وتقوم بعمل الروت لهاتفك وتركيب ريكفري معدل للهاتف ثم تقوم بعد ذلك بتركيب انظمة التشغيل مثل الرومات المخصصه او انظمة التشغيل المخصصه او المعدله لهاتف ولاكن يجب ان يكون الروم المخصص متوافق مع هاتف.

هل السوفت وير يمسح كل شي ؟

هل السوفت وير يمسح  يمكنك الاطلاع اولا علي هذه المقاله وهي متي يحتاج الهاتف الي سوفت وير ومن خلالها يمكنك التعرف علي متي يحتاج الموبايل للسوفت طيب نرج الان الي موضوعنا هل السوفت وير يمسح كل شئ   نعم اخي الكريم يمسح كل شي عندما تقوم بعمل سوفت وير الي الهاتف الخاص بك يقوم بحذف كل شي ولاكن يوجد بعض الشركات مثل ساسمونج عندما تقوم بعمل السوفت عن طريق برنامج odin ويوجد به بعض الخيرات التي تمكنك من عدم حذف الملفات ويختلف المعالج عن الاخر ويختلف السوفت ايضا اذا كان هاتفك يعمل ولاكن ببطئ وتريد عمل سوفت وير لهاتفك اولا قم با اخذ نسخة احطياطية من هاتفك من التطبيقات والملفات والصور والفيديوهات وكل شي حتي لاتفقد اي شي , وكما ذكرنا يختلف السوفت عن الاخر فيوجد في هواتف السامسونج ملف واحد للسوفت ويوجد 4 ملفات وتقوم ال 4 ملفات بحذف كل شي في الهاتف من صور وملفات.

معالج الهاتف

بعض الهواتف مثل هواوي تعتمد علي معالجات mtk وعندما تقوم بعمل سوفت وير للهاتف يحذف كل شي ونقطه مهمه لم نتحدث فيها وهي ان معظم الهواتف التي تحتاج سوفت وير يكون الهاتف في وضعية السكون , لايمكنك تشغيل الهاتف او الدخول الي نظام الهاتف او اللعب او استخدام الهاتف في الاتصال وعندما يكون هاتفك لايعمل بطريقه جيده او لايعمل وتوقف عن العمل فيمكن ان يكون سوفت وير او فقد الهاتف احد ملفات النظام فلابد من عمل سوفت وير للهاتف.

والان! قد انتهيا اذا كنت تريد معرفة اي شي عن السوفت وير فلا تترد  بالعليق وسنقوم بالرد علي سؤالك في اقرب وقت ممكن دومتم في خير

 

AhmedAlnagar

اعشق التدوين في عالم الانترنت والبرامج وسوفت الموبايل وكل ما هو جديد في عالم الاندرويد.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى