شروحات

طريقة تشغيل تطبيقات iOS على هواتف الاندرويد

طريقة تشغيل تطبيقات iOS على هواتف الاندرويد لقد تحدثنا فى المقالة السابقة عن افضل محاكى اندرويد للكمبيوتر و الماك  و التى تستطيع بواسطتها تشغيل كافة العاب و تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر و الماك و سنتناول اليوم موضوع جديد و هو طريقة تشغيل تطبيقات IOS على هواتف الاندرويد 2020 .

مما لا شك فيه ان كلا من نظامى Android و iOS من افضل انظمة تشغيل الهواتف الحديثة و اشهرها على الاطلاق و يرجع ذلك الى انه انظمة متطورة و متعددة الوظائف كما انها تخضع لتحديثات ممتازة بصورة مستمرة كما انها تتميز باناقة و رقى واجهة المستخدم فى كلا منهما و على الرغم من ان كلا النظامين متشابهين الى حد ما فى الوظائف الرئيسية لكلا منهما مثل الاتصال و الوسائط المختلفة و لكنها مختلفة من جوانب اخرى حيث لكلا نظام تطبيقات خاصة به و ايضا الاذونات التى يمنحها لمستخدمه بالاضافة الى ان لكل نظام منهما واجهة مستخدم مختلفة عن الاخر .

طريقة تشغيل تطبيقات iOS على هواتف الاندرويد
طريقة تشغيل تطبيقات iOS على هواتف الاندرويد

امكانية تشغيل تطبيقات iOS على الاندرويد

معروف لمستخدمى iOS انه نظام منغلق على نفسه و لا يمنح مستخدميه اى اذونات بتحميل اى تطبيقات بخلاف التطبيقات المتوفرة لهم فىمتجر تطبيقات Apple و هذا بالطبع بخلاف نظام الاندرويد فعلى الرغم من صعوبة منحه للاذونات و تحميل التطبيقات عليه و صعوبة تشغيلها الا على هواتف الاندرويد نفسها الا انه نظام مرن و متطور لذا منح مستخدميه تطبيقات متطورة جدا تسمح لمستخدمى هواتف الاندرويد بتشغيل تطبيقات iOS و الاستمتاع بها و بجميع مميزاتها و يطلق على هذة التطبيقات محاكيات و التى سنتعرف عليها فى السطور التالية .

المحاكيات

المحاكى عبارة عن برنامج او تطبيق يمكنك بواسطته تشغيل تطبيقات و العاب نظام معين على هاتف او حاسوب يعمل بنظام اخر و ذلك عن طريقة تثبيته على هذا الجهاز مثل تثبيت محاكى اندرويد على كمبيوترك الشخصى لتشغيل العاب و تطبيقات الاندرويد  المختلفة على حاسوبك او تشغيل تطبيقات الهواتف التى تعمل بنظام التشغيل ios على هواتف الاندرويد فالمحاكى يمنحك القدرة على الاستمتاع بتطبيقات اى نظام اخر يختلف عن نظام تشغيل هاتفك على هاتفك بكل سهولة و يسر فكل ما عليك فعله هو تثبيت المحاكى على هاتفك .

و تحظى المحاكيات بشهرة واسعة بين مستخدمى الاجهزة الحديثة حيث انها تعمل على تهيئة بيئة جديدة لتشغيل التطبيقات الغير متوافقة مع نظام هاتفك على هاتفك بحيث انها تكسر كل حواجز و عوائق النظام التى تحول بين تثيت هذة التطبيقات على نظام جهاز لعدم توافقها معه فمع المحاكى لست فى حاجة لشراء هاتف جديد ليكون متوافق مع تطبيق تود تجربته و الاستمتاع به حيث يمكنك الحصول على هذا التطبيق على هاتفك الحالى دونما استبداله و هذا عن طريق محاكى للنظام التى تتوافق معه التطبيقات التى تود فى تحميلها على هاتفك و توجد انواع متعددة من المحاكيات و التى يحمل منها مزايا ووظائف تختلف من محاكى لاخر كما انها تختلف من جهاز لاخر و سوف نعرض لك فيما يلى قائمة بمجموعة مميزة من المحاكيات المميزة و الفريدة .

  • محاكى وحدات المعالجة المركزيه .
  • محاكيات أنظمة الكمبيوتر و الماك و الانظمة الكاملة .
  • محاكى الهواتف الذكية و المساعد الرقمى .
  • محاكيات شاملة لانظمة متنوعة .
  • محاكي الشبكة و نظام التشغيل .
  • محاكى الطابعة و العاب الفيديو .
  • محاكيات نظام التشغيل .

التطبيقات الحصرية لهواتف iOS

لقد وفرنا لك قائمة بافضل تطبيقات iOS و الاكثرها استخداما و تتمثل هذة التطبيقات فيما يلى :

Tweetbot

يمكنك باستخدام هذا التطبيق معرفة عدد اعجابات و تعليقات كل تغريدة قمت بها على Twitter و يتوفر هذا التطبيق  بمبلغ 4.99 دولار فقط .

Hitlist

يمنحك هذا التطبيق قائمة بافضل الاماكن التى يمنكك زيارتها و السفر اليها بالاضافة الى اقتراحات بافضل اوقات لهذة الرحلات كما انه يمكنك تحميله من متجر تطبيقات iOS بالمجان تماما .

Ummo

يمنحك هذا التطبيق الكثير من المهارات الكلامية و التى تساعدك على تحسين طريقة كلامك و اسلوب حديثك و ذلك باقتراح بعض الكلمات الجميلة و التى تستطيع بها مواصلة حديثك و تستطيع الحصول على هذا التطبيق من متجر تطبيقات ابل بمبلغ 1.99 دولار .

Enlight Photofox

يمنحك هذا التطبيق امكانية تعديل صورك و اضافة اليها بعض السمات و التعديلات الرائعة و المميزة و بامكانك الحصول عليه من خلال Apple App Store بمبلغ 3.99 دولار .

و كما توجد تطبيقات كثيرة و متنوعة يمكنك تشغيلها عن طريق المحاكيات توجد ايضا محاكيات تمكنك من تجربة  تطبيقات كلا من نظامى  Android و iOS على واجهة iOS من على هاتفك الاندرويد .

طريقة تشغيل محاكى IOS على الاندرويد

سنعلمك فيما يلى طريقة تشغيل محاكي iOS على الاندريد و يطلق على هذا المحاكى اسم  Appetize iOS emulator و تستطيع من خلاله تجربة و تشغيل تطبيقات iOS على  هواتف Android بخطوات سهلة و بسيطة و على محاكى Appetize  يحظى بشهرة واسعة و ذلك يرجع لاستخدامه من اغلب مستخدمى الهواتف الحديثة الا انه هناك ايضا محاكيات iOS  اخرى لنظام Android تعطى المستخدم كامل الحرية فى تجربة و تحميل و تنزيل تطبيقات IOS و توفر لهم  بيئة واقعية للنظام  مثل Cider و Cycada و ايضا  iEMU و هى محاكيات ممتازة و جيدة جدا و يمنك الحصول عليها و استخدامها بسهولة و يسر و تتمثل خطوات استخدام محاكى Appetize فى الخطوات التالية :

  • اذهب بمتصفحك إلى Appetize.io .
  • قم بتسجيل الدخول و حدد ان كنت تود تجربة مجانية او تود الاشتراك على حسب رغبتك حيث سيتوقف الوقت الذى تشغل به التطبيق بواسطة المحاكى على مدة اشتراكك .
  • اضغط على كلمة تحميل الموجودة فى اعلى يمين الشاشة ثم قم بتحديد ملف APK للتطبيق الذي ترغب فى تجربته بالضغط على خيار” Select File ” ثم انتظر حتى يتم تنزيله .
  • بعد اتمام تنزيل ملفك قم بالذهاب الى علامة التبويب لوحة المعلومات اعلى يمين الصفحة ثم قم بالتمرير للاسفل  ضمن “التطبيقات”.
  • تستطيع التحكم فى عرض الملاحظات و ادارتها و التحكم فى ظهورها او حذفها او اضافتها للتطبيق الذى قمت بتنزيله وفقا لرغبتك الخاصة ثم قم بالضغط على اختيار عرض “view ” لتجربة التطبيق على المحاكى .

سيتم توجيهك إلى صفحة ثانية حيث تستطيع رؤية و تجربة تطبيقك على واجهة iOS كما يمكنك اختيار الاصدار الذى ترغب فى تجربة تطبيقك به من اصدارات iOS كما ستجد محاكي Android أيضًا في Appetize.io .

قد يتساءل البعض ان كان استخدام المحاكيات قانونيا ام غير قانونى فالحقيقة هناك عدة اراء فى هذا الامر حيث ان استخدام المحاكيات قانونية فى حالة تحميل التطبيقات او تجربتها انما هى غير قانونية فى حالة مشاركة ROMs التى لها حقوق نشر و يتم حمايتها من خلالها .

فى النهاية تستطيع القول ان المحاكيات قانونية الا انها قد تسبب لك بعض اللوم القانونى مع بعض التطبيقات التى تستخدم المحاكى فى الحصول عليها و ذلك لانك تستخدمها خارج نظام تشغيلها المتوفرة له .

عزيزى الزائر الى هنا تنتهى مقالتنا اليوم عن محاكيات IOS و طريقة تشغيلها اخبرنا فى التعليقات عن تجربتك مع محاكيات IOS و اذا واجهتك اى مشكلة او كان لديك اى تساؤل او استفسار فلا تتردد فى مراسلتنا لفى التعليقات و سنجيبك مباشرة دمتم فى رعاية الله و امنه , و صلى اللهم و سلم على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين .

حياء

المعرفة سبيلى للقوة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى