أفضل 3 تطبيقات رسائل يمكنك تحميلها على هاتفك الأندرويد (عيوب ومميزات كلً منهم)

- الإعلانات -

المراسلة عن طريق الهواتف لها أهمية كبيرة في حياتنا بكل تأكيد، فهي تتيح لنا التواصل مع الأصدقاء والأقارب كمثال من مكاننا بدون بذل أي جهود للقيام بذلك، والتوصل عن طريق الرسائل الإلكترونية بدأ في جميع الهواتف القديمة برسائل قصيرة يمكن لنا إرسالها بعدد مُحدد من الكلمات لا يمكن أن تتخطاه، ثم بدأت رسائل الـ MMS بالإنتشار ولم يكن لها عدد محدود من الكلمات فقط، بل كان بإمكانك إرسال أي صيغة من الوسائط المتعددة كالصور مثلًا.

ومع مرور الزمن وظهور الكثير من التطورات ظهرت تطبيقات المراسلة المجانية على الهواتف الذكية، فأصبح بإمكانك إرسال رسائل نصية، ملفات بأي صيغة تريدها سواء كانت صور، فيديوهات، مستندات، كما أصبح بإمكانك إرسال رسائل نصية لإختصار الوقت الذي تأخذه الكتابة بالرسائل النصية، وأصبح الأن هناك الكثير من التطبيقات المُتاحة من هذا النوع كالواتساب أو التليجرام، أو الماسنجر.

وبالحديث عن تطبيقات التواصل بالرسائل القصيرة، فهناك ثلاث تطبيقات يعتبرون هم الأفضل في تطبيقات هذا النوع، وهم تطبيق الاندرويد للرسائل وهو ما يسمى أيضًا بتطبيق Google Messages الذي يتعبر تطبيق أساسي بهواتف نظام الاندويد الخام، وبعض الهواتف الأخرى التي تأتي من الشركات، وتطبيق سامسونج للرسائل، والذي يأتي بهواتف هذه الشركة كتطبيق أساسي، كما هناك تطبيق أخير وهو تطبيق Verizon Messages والذي لهُ إسم أخر أيضًا وهو Message+، وتم إختيارهم كأفضل تطبيقات بسبب المرونة التي سوف تلاحظها بإستخدامهم، والمميزات التي يحملونها، ولذلك السبب سوف نتحدث عنهم بهذه المقالة، وعن مميزات وعيوب كل منهم.فدعونا نتحدث في البداية عن تطبيق جوجل للمراسلة.

تطبيق Android Messages (رسائل جوجل)

تطبيق Android Messages

- الإعلانات -

يعتبر هذا التطبيق هو أفضل أداة مراسلة في رأيي، فهو دائمًا ما يعطي المستخدم تجربة مميزة وفريدة أثناء التواصل بسبب واجهته الأنيقة، التطبيق يتميز بالسهولة والليونة في التعامل معه ولن تواجه أي مشاكل، كما تستطيع من خلاله توفير الكثير من خلال إرسال الرسائل الجماعية، فيمكنك إرسال رسالة واحدة إلى مجموعة من الأشخاص، يمكنك أيضًا إرسال الملفات متعددة الصيغ، كالصور مثلًا، ملفات الـ GIF، الإيموجنات، الملصقات، الرسائل الصوتية، ومقاطع الفيديو.

الوضع الليلي الذي يتوافر بهذا التطبيق، والذي يتوافر بكل تطبيقات وأدوات جوجل تقريبًا سوف يعطيك تجربة رائعة ومريحة كثيرًا للعين كما نعرف جميعًا. من الأشياء المُدهشة أيضًا في هذا المرسال، أنه بإمكانك إرسال الأموال وإستقبالها مع أصداقك الذين تتحدث معهم (بمساعدة تطبيق Google Pye)، كما هناك إضافات بسيطة لن تكون ملحوظة ولكنها لا توجد إلا بالقليل من هذه التطبيقات، وهي إظهار للطرف الأخر أنك قمت برؤية الرسالة، أو الإظهار إليك أن الطرف الأخر يقوم بكتابة رسالة، كما أن هذا التطبيق لا يؤثر على جودة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة.

لا يمكنك تشغيل هذا التطبيق إن كان نظام هاتفك أقل من إصدار اندوريد 5.0 (لولي بوب).

  • مميزات التطبيق:
    • يأتي التطبيق بواجهة رائعة وأنيقة وسهلة في التعامل معها.
    • لأنه تابع لجوجل فيلقى دعم كبير.
    • لن تواجه معه مشاكل في الدمج مع التطبيقات الأخرى (خدمات جوجل الأخرى).
  • عيوب التطبيق:
    • لا يمكنك حظر شخصٍ ما من مراسلتك من خلاله فهذه الميزة غير متوفرة.
    • الخانة التي تكون بها الرسالة قبل إرسالها قد تكون صغيرة بعض الشئ، وهذا الأمر قد يزعجك.
    • هناك بعض مميزات المراسلة التي لم تجدها للأسف في بعض الهواتف، وهذا الأمر يكون متوقف على الشركة المُصنعة لهاتفك.
Messages
Messages
الأسم: Messages
المطورر: Google LLC
السعر: Free

تطبيق رسائل Verizon Messages (Messages+)
تطبيق Verizon

مميزات هذا التطبيق المدهش هي ما أضافته في هذه القائمة، في رأيي تعتبر إمكانية رؤية الرسائل مهما كانت صيغتها، والقيام بمشاهدة المحادثات الخاصة بك عن طريق أي جهاز أخر غير الجهاز الذي يحتوي على شريحة مكالماتك هي أفضل ميزة يملكها هذا التطبيق، كما أن يتميز بالكثير من هذه المميزات الأخرى مثل إمكانية إستقبال الإتصالات أو المكالمات على التابلت الخاص بك عن طريقه، أو إمكانية إنشاء مجموعات للتواصل مع أصدقائك، عائلتك، طاقم عملك بهِ، خاصية eGift Cards feature الذي لا توجد في أي تطبيق للمراسلة، كما أن هناك الكثير من الإضافات الأخرى مثل إمكانية محرك البحث ياهوو في واجهة الشات الذي تقوم بهِ، كما يمكنك تشغيل Glympse, Yelp, Kanvas، والمزيد من المميزات الأخرى.

أما إذا سألت نفسك ما هو الفارق بين تطبيق Verizon Messages و Messages+ فسوف أُجيبك، فإن تطبيق Verizon Messages تم إصداره ليعمل من اندرويد إصدار 4,2 حتى إصدار اندرويد 8,0، ومن بعدها تم تغييره إلى الإسم الثاني وأصبح بمميزات أكثر وإضافات عديدة.

  • مميزات التطبيق:
    • يمكنك رؤية الرسائل والمحادثات الخاصة بك من أي جهاز تريد.
    • يعمل التطبيق على جميع الأجهزة بأنواعها.
    • يأتي التطبيق بميزة Feature-rich الداعمة للواي فاي.
  • عيوب التطبيق:
    • لا يمكنك تشغيل التطبيق إن لم يكن لديك رقم من الولايات المُتحدة الأمريكية.
    • لا يمكنك تشغيل التطبيق بسهولة إن كان هاتفك جلاكسي اس 9 أو اس 10.

- الإعلانات -

Verizon Messages
Verizon Messages
الأسم: Verizon Messages
المطورر: Verizon Consumer Group
السعر: Free

تطبيق مراسلة Samsung Messages (الرسائل لهواتف سامسونج)

تطبيق سامسونج للمراسلة هو تطبيق الرسائل الأساسي الذي يأتي من أنظمة هواتف سامسونج، في الحقيقة يعتبر هذا التطبيق رائع من ناحية تصميم الواجهة كجميع تطبيقات Samsung الأساسية، كما يتميز بالسهولة في التعامل حيث لم تواجه معهُ أي مشاكل، من أبرز المميزات الموجودة بهذا التطبيق إمكانية إستخدامه والإستفادة من خدامته دون الحاجة إلى إنشاء حساب في البداية، ومن الخدمات المميزة التي يقدمها، إمكانية إرسال أي ملفات وسائط متعددة إلى الأصدقاء، إتاحة متصفح بالتطبيق لإظهار الروابط من داخلهُ. حقًا إنه تطبيق مميز كما إعتدنا من هذه الشركة.

  • مميزات التطبيق:
    1. الرسائل تنتقل تلقائيًا من جهاز إلى جهاز أخر ما دامت مُسجلة على حسابك.
    2. كالتطبيق السابق، يحتوي على ميزة Feature-rich الداعمة للواي فاي.
  • عيوب التطبيق:
    1. مُعظم المميزات لا تعمل إلا على هواتف شركة سامسنج فقط.
    2. الشركة لا تعطي الدعم الكافي لنسخة المتصفح (إذا أردت إظهار رسائلك على متصفح ما).

بعد أن إنتهينا من التحدث عن أفضل تطبيقات رسائل للاندرويد، وتحدثنا أيضًا عن أبرز مميزات وعيوب كلًا منهم، جاء الأن وقت الإختيار، ولكن هذا القرار يكون على حسب ذوقك، ولكن في رأيي فـ إن تطبيق سام سونج للمراسلة هو أفضل الثلاثة الذين تحدثنا عنهم بهذا المقال.

كن معنا

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
عرض جميع التعليقات

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول اقرأ المزيد

0
تعليقك يهمنا ، اكتب تعليقك.x
()
x