برامج كمبيوترمشاركة الملفات

كيف انزل قوقل درايف على الكمبيوتر على نظام ماك والويندوز

لمن يهمه التعلم عن كيف انزل قوقل درايف على الكمبيوتر قد تساعده الأسطر المقبلة من هذا المقال، حيث إننا نوفر إليك الكثير من المعلومات الهامة عن خدمات جوجل درايف المتميزة التي يستخدمها الجميع بشكل أو بأخر في حياته اليومية هذا لوحده سبب كافي يجعلك في حاجة إلى تعلم المزيد عن أكثر خدمات جوجل استخداماً من قبل الملايين حول العالم.

ما هي خدمة جوجل درايف Google Drive؟

التغيرات التكنولوجية ما تزال مستمرة ومن بين الدلائل على هذا أن فكرة تخزين الملفات لم تعد مقتصرة فقط على مساحة تخصصها لها على جهاز التشغيل الذي تستخدمهبل تغير هذا الأمر مع الذاكرة السحابية الكبيرة التي تسمح بتخزين قدر كبير من المعلومات المختلفة، وفي نفس الوقت يمكنك الرجوع إليها في أي وقت أو باستخدام أي جهاز كان .

هذا بالضبط ما تقوم عليه فكرة جوجل درايف فيه أنه يوفر نسخ احتياطية عدة للملفات بمختلف الأشكال مع قابلية السماح بمشاركتها أو التعديل إليها وقتما شئت وجاءت انطلاقة تلك الخدمة السحابية منذ عام 2012م وتمكنت سريعاً من تلقي استجابة إيجابية من المستخدمين حيث لم تٌخيب جوجل الآمال على الإطلاق.

حيث أبدعت بشكل كبير في تقديم الكثير من المميزات الرائعة والأدوات المساعدة التي جعلتها أكثر تميزاً عن أياً من الشركات الأخرى التي تقدم خدمات التخزين السحابية.

كيف انزل قوقل درايف على الكمبيوتر ؟

عملية تحميل Google Drive بسيطة للغاية على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز أو ماك، مع العلم أنه غير متاح حالياً على الأجهزة التي تعمل بنظام أبلىلكن على كل حال ما تزال قادراً على تحميله بعد تحديد نسخة النظام الويندوز ما إن كانت 32 Bit أو 64 Bit لأنه صغير الحجم لذلك لا تستغرق عملية التحميل سوى بضعة ثواني على الأكثر.

فقط انتقل إلى هذا الرابط:

تنزيل جوجل درايف للكمبيوتر

وحدد نوع نسخة البرنامج المناسبة لاستخدامك سواء كان للأفراد أو للفريق حتى تحظى بكل المميزات التي تناسب استخدامك من الجدير بالذكر أن جوجل درايف للكمبيوتر متوافق مع نظام ويندوز بإصدار ويندوز 7 فيما أحدث، أما عن توافقه مع أنظمة تشغيل ماك تجده متوافق مع إصدار El Caption 10.11 فيما أحدث وكذلك إصدار High Sierra 10.13 فيما أحدث لذلك من الأفضل إذا قمت بترقية إصدار التشغيل الذي تستخدمه للاستمتاع باستخدام أفضل للبرنامج.

كيف انزل قوقل درايف على الكمبيوتر على نظام ماك والويندوز
كيف انزل قوقل درايف على الكمبيوتر على نظام ماك والويندوز

مميزات تنزيل جوجل درايف للكمبيوتر

بعدما تعرفت عن كيف انزل قوقل درايف على الكمبيوتر قد يكون من الأفضل معرفة أبرز ما تمتع به هذا البرنامج من مميزات والتي تتمثل في:

  • يمتاز بالمزامنة السريعة على مختلف الأجهزة والمنصات التي تستخدمها، أي أنه يمكنك إجراء أي تعديلات تحتاج إليها من الحاسوب وتأكد من أن البرنامج يقوم بمزامنتها على الفور بكل الأجهزة الأخرى التي تستخدم حسابك عليها.
  • بوسعك الاحتفاظ بالملفات والمستندات مع مساحة 15 جيجابايت مجاناً مع قابلية شراء مساحة تخزين أكبر تناسب استخدامك.
  • يمكنك الاستفادة من باقي خدمات جوجل الأخرى مثل Gmail وكذلك Google photo التي تحتفظ بها على حسابك المتواجد على الكمبيوتر.
  • على الرغم من أن البرنامج متواجد على حاسوبك إلا أنه من الممكن مشاركة أي ملفات مباشرة باحترافية تامة، وذلك مع قابلية تعيين الصلاحيات الخاصة بكل ملف على حدى.
  • ما تزال قادراً على إجراء أي تعديلات إضافية بالملفات المتواجدة على جوجل درايف للكمبيوتر سواء كانت ملف dos أو باوربوينت أو Pdf وغيرها من المستندات.
  • يساعدك البرنامج أكثر عن أي وقت مضى حيث من الممكن تصوير الملفات التي تحتاج إليها باستخدامك هاتفك الذكي، حتى يتم الاحتفاظ عليها سريعاً في ذاكرة تخزين جوجل درايف السحابية في لمح البصر.
  • الأهم أن جوجل درايف للكمبيوتر يمكن استخدامه باستمرار حتى إذا لم يكن هنالك اتصال بالإنترنت، حيث يحتفظ بكل التعديلات التي تقوم بها ومن ثم يتم حفظها على الفور بعد اتصالك بالإنترنت وهذا مناسب إذا كنت في مكان ذو اتصال سيء بشبكات الإنترنت.
  • مع العلم أن أي تعديلات سابقة تتم عبر الملفات يمكن استعادة النسخ السابقة لها قبل التعديل خلال 30 يوماً من عملية التعديل التي سبق القيام بها.

ما هي أنواع حسابات جوجل درايف؟ وأيهم الأنسب إليك!؟

يمكنك اختيار الحساب المناسب لطبيعة عملك واستخدامك لخدمات جوجل درايف المميزة، حيث إن النوع الأول هو الاشتراك المجاني والذي يتمتع بكل المميزات السابقة مع مساحة تخزين تصل إلى 15 جيجابايت ومن السهل الاشتراك به حيث تحتاج إلى إنشاء حساب Gmail تحصل منه على صلاحية الدخول إلى حسابك الجديد على جوجل درايف.

في حين النوع الثاني هو الاشتراك المدفوع والذي يناسب بصورة أفضل الشركات والمؤسسات، حيث يمتاز بخواص احترافية أفضل تلاءم احتياجات أصحاب الشركات بشكل عام.

مميزات حساب جوجل درايف للشركات

لا تحتاج بالضرورة إلى تعلم كيف انزل قوقل درايف على الكمبيوتر لأن الشركة التي تعمل بها عادة ما توفر لك الاشتراك المدفوع للحساب الخاص به والمخصص لأعمال الشركة بشكل عام.

لكنه يمتاز ببعض المميزات الاحترافية الأخرى والتي تضم:

  • مقابل 10$ أو أكثر يمكنك الاستمتاع بمساحة تخزين أكبر عما هي عليه في النسخة المجانية.
  • ازدادت مواصفات الأمان والخصوصية حتى يتم توفير أفضل حماية للموظفين وكذلك بيانات العمل المختلفة.
  • من السهل مشاركة الملفات بصورة أفضل بين فريقك الخاص مع فرصة التعديل على الملفات ومزامنة التعديلات في نفس الوقت.
  • تحصل على فرصة الاستمتاع بعدد أخر من أدوات جوجل المتميزة مثل التقويم ومشاركة الملفات مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • كما توفر المنصة قابلية تجربة خدمات جوجل درايف المدفوعة طوال 30 يوماً بصورة مجانية ثم تتطلع على قدر المميزات الكبيرة التي تقدمها للمستخدمين.

للمزيد من المقالات يمكنك مراجعة كلاً من:

تحميل وتثبيت Google Installer APK لتشغيل خدمات جوجل علي الهواتف

تثبيت تطبيقات جوجل وجوجل بلاي بدون كمبيوتر علي هواتف هواوي

تحميل تطبيق جوجل كاميرا جو مع ميزة الوضع الليلي الجديدة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى