samsungقسم الروت

كيفية تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف Samsung Galaxy M30

كيفية تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف Samsung Galaxy M30 ، استطاعت شركة سامسونج أن تحكم قبضتها بقوة على سوق التكنولوجيا؛ من خلال السلسة  Mالتي قامت بإطلاقها واكتسحت بها السوق، تضمن هذه السلسلة Galaxy M10 و Galaxy M20 وGalaxy M30، والتي حرصت الشركة على تقديمهم بذكاء لتتماشى مع الميزانية المحددة وفي الوقت نفسه يحظى بالنجاح المطلوب، وبالفعل بدأت التطورات في هذه السلسة فتم البدء ب Galaxy M20 الذي تطور إلى نظام Galaxy M30، والأن لكي لا نطيل عليكم دعونا الأن نتعرف على كيفية تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف Samsung Galaxy M30 من خلال هذا المقال.

كيفية تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف Samsung Galaxy M30

بفضل المشاركة التي قام بها Sahil_Sonar في نظام TWRP Recovery for Galaxy M30، فقد أصبح نظام TWRP Recovery غير الرسمي متوفر الأن لأجهزة Galaxy M30، وبناءً عليه الأن يمكننا تتثبيت ROMs  مخصص ,وايضا يمكن الدخول على  TWRP مستقرة بسهولة ويسر؛ مما يعني مزيد من الإمكانيات لجهازك، أي أن التعديل على نظام Galaxy M30 الذي يتم خطوة بخطوة من المتوقع أن يكشف عن الكثير من التطورات خلال الأشهر القادمة.

لكي تتمكن من النجاح في هذه العملية لابد لك أولاً من معرفة مميزات الهاتف جيدا، حتى تتمكن من معرفة سبب إلغاء تثبيت أي جهاز، أي أن الأمر باختصار يعتمد على امكانية تحديد سبب المشكلة والوصول إلى الجذر الذي يمنع التحكم الكامل في الهواتف بما في ذلك ملفات النظام، لتتمكن من تعديل وتغير أي شيء كما تريد في هذا الجهاز، ويعتمد الأمر كذلك على مدى تطور مواصفات جالاكسي M30.

مميزات Samsung Galaxy M30

من أهم المميزات التي يحتوي عليها Samsung Galaxy M30 ، شاشة Super AMOLED FHD + Infinity U بحجم 6.4 بوصة، بالإضافة إلى امكانية تشغيله على Android 8.1 Oreo استنادًا إلى One UI؛ الذي يمكن ترقيته  إلى Android 9 Pie، كما يمكنك تشغيل هذا الجهاز مع مجموعة من شرائح Exynos 7904 التي تأتي مزودة بنظام Mali-G71 MP2 المدمج، ويأتي هذا الجهاز أيضا مع ذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت إلى 6 جيجابايت وتخزين يصل إلى 64 جيجابايت إلى 128 جيجابايت.

وأخيرا وليس أخيرا هناك أيضا الكاميرا الخلفية ثلاثية الأبعاد مع مستشعرات 13MP + 5MP + 5MP خلفية وأمامية، كما يحتوى على كاميرا سيلفي 16 ميجابكسل، وبطارية ضخمة 5000mAh  لأداء powerpack مع الشحن السريع، كل تلك المميزات وأكثر يحتوى عليها هذا الجهاز الرائع، والأن هيا بنا لنكمل رحلتنا في التعرف على كيفية تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف Samsung Galaxy M30.

قبل تنزيل TWRP Recovery لـ Galaxy M30 لابد أولا من تطبيق مجموعة من الخطوات الأساسية والتي تتمثل في الآتي ..

 

كيفية تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف Samsung Galaxy M30

بعد التأكد من تطبيق جميع الخطوات السابقة، نبدأ في خطوات عملية التثبيت والتي تتمثل في الآتي.

  1. في البداية سوف تقوم بإيقاف تشغيل الهاتف تماما، ثم قم بالضغط لفترة طويلة على زر تشغيل الهاتف مع زر خفض الصوت معاً في الوقت نفسه والهاتف مغلق “حتى نتمكن من الدخول على وضع الدوان لود او التنزيل”
  2. استخدم كابل USB اصلي للربط بين الهاتف والكمبيوتر  .
  3. قم بفك الضغط عن برنامج الاودين odin  وبعد ذلك قم بفتح البرنامج.
  4. قم بإلغاء تحديد “اعادة التشغيل التلقائي” كما موضح في الصورة
كيفية تثبيتTWRP Recovery & Root Samsung Galaxy M30
كيفية تثبيتTWRP Recovery & Root Samsung Galaxy M30
  1. قم بالنقر على AP وحدد ملف tar الذي قمت بتنزيله مسبقًا.
  2. قم بالنقر على زر “ابدأ” وسيعطي رسالة تم بنجاح.

  3. أفصل الهاتف، ثم قم بالضغط لفترة طويلة على زر خفض مستوى الصوت مع زر التشغيل، وتعد هذه الخطوة مهما للدخول علي الريكفري المعدل ل TWRP Recovery.

  4. اسحب السهم للدخول علي الواجة الرئيسية للريكفري TWRP ، ثم انتقل إلى wipe  .

كيفية تثبيتTWRP Recovery & Root Samsung Galaxy M30
كيفية تثبيتTWRP Recovery & Root Samsung Galaxy M30

قم الان بتحديد Format Dataثم  قم بتمرير السهم

كيفية تثبيتTWRP Recovery & Root Samsung Galaxy M30
كيفية تثبيتTWRP Recovery & Root Samsung Galaxy M39. 

 

9.    اكتب yes، ثم انقر زر Enter.

  1. قم بالرجوع إلى TWRP home وحدد Reboot  Recovery (لتتجنب bootloop).
  2. الأن قمت بتثبيت TWRP Recovery على Galaxy M30.

  3. اترك الهاتف لفترة دون أن تقوم بتشغيله، لكي لا تقوم بالدخول إلى bootloop.

كيفية عمل روت لهاتف سامسونج جالاكسي M30

ترجع فوائد الروت إلى كونه فعال إذا رغبت في حماية هاتفك من bootloop، ويتم الجذر عن طريق استخدام وميض ملف Magisk الذي يقوم بالجذر بدون نظام والمعروف بمميزاته العديدة، وللقيام بهذه العملية أنت في حاجة إلى…

      • نقل ملف تشفير Magisk Zip و RMM Bypass و No verty إلى وحدة التخزين الخارجية مثل بطاقة SD او با استخدام فلاشة باستخدام OTG.
      • قم بتوصيل فلاشة عن طريق بطاقة OTG أو عن طريق كارت SD بهاتفك.
      • ادخل على TWRP، ثم انتقل إلى Mount و حدد Storage، ثم وحدة التخزين التي تريد استخدمها.كيفية تثبيتTWRP Recovery & Root Samsung Galaxy M30
  • قم بالرجوع إلى الصفحة الرئيسية للريكفري TWRP ، ثم قم بالضغط علي Install ثم قم بتحديد RMM Bypass zip وقم بتمرير السهم حتي يتم التفليش كما موضح بالصورة.

الخطوة الرابعة من كيفية تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف Samsung Galaxy M30

  • قم الان ايضا بتثبيت ملفات No verity opt encrypt zip قم بالرجوع إلى الصفحة الرئيسية للريكفري TWRP ، ثم قم بالضغط علي Install ثم قم بتحديد No verity opt encrypt وقم بتمرير السهم حتي يتم التفليش كما موضح بالصورة.

  •  قم الان بتثبيت Magisk  لعمل روت لهاتف جالاكسي M30 قم بالرجوع إلى الصفحة الرئيسية للريكفري TWRP ، ثم قم بالضغط علي Install ثم قم بتحديد Magisk.zip وقم بتمرير السهم حتي يتم التفليش كما موضح بالصورة.

.

  • قم با اعادة تشغيل هاتفك عن طريق الريكفري ولا تفعل ذلك عن طريق زر التشغيل قم بالرجوع الي واجه الريكفري المعدل ثم قم بالضغط علي reboot ثم قم بالضغط علي system
  • بعد اعادة تشغيل الهاتف قم با اختيار “Keep current settings”
  • قم بإلغاء تحديد “Sending of Diagnostic Data” أثناء الإعدادات.
  • ثبت Magisk manager APK لإدارة الوصول إلى الروت والتمتع به.

 

كان هذا دليل كامل لك حول كيفية تثبيت TWRP و Root Samsung Galaxy M30 مع Magisk، الذي  يتمتع بالكثير من المزايا، مثل امكانية تثبيت ROM مخصصة باستخدام TWRP وإزالة bloatware على هاتف الروت، وكل ما تحتاج إلى معرفته حول هذا الموضوع داخل هذا المقال.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى