Androidبرامج كمبيوتر

تحميل برنامج Droid Transfer لعمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال والرسائل على الكمبيوتر

تحميل برنامج Droid Transfer لعمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال والرسائل على الكمبيوتر تعتبر جهات الاتصال والرسائل على الهاتف المحمول من بين أهم الأشياء التي لا غنى عنها من قبل المستخدمين، حيث تمثل تلك الأشياء أهمية كبيرة بالنسبة إلى الشركات والأفراد على حد سواء، لذا من الأفضل أن يتم الاحتفاظ بنسخة منها على جهاز الكمبيوتر تخوفا من ضياعها.

في حالة إن كنت تبحث عن أسهل الطرق من أجل إدارة جهات الأتصال على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد فمن الممكن استخدام تطبيق Droid Transfer.

طرق عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال والرسائل على جهاز الكمبيوتر

يتوفر اليوم أكثر من طريقة مختلفة يمكنكم من خلالها إجراء النسخ الإحتياطي للرسائل وجهات الاتصال المتوفره على الهاتف المحمول والتي من بينها التالي:

النسخ عبر WI-FI أو USB

يمكنكم من خلال استخدام تطبيق Droid Transfer أن تقوم بنسخ جهات الاتصال والرسائل على جهاز الكمبيوتر إما من خلال استخدام خاصية WI-FI أو من خلال اتصال USB، كل ما عليك هو أن تقوم بتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر وان تقوم بتحميل تطبيق Transfer Companion على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد وهو من التطبيقات المجانية المتاحة على متجر بلاي.

سوف يعمل التطبيق على الربط بين الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر من خلال الطريقة التي اخترتها سابقا، وحتى تتمكن من الاتصال عبر WI-FI يتم اتباع الخطوات التالية:

[su_table responsive=”yes” fixed=”yes”]

أسم البرنامج Droid Transfer
إصدار البرنامج  1.47.0
حجم البرنامج 24 ميجابايت

 

تحميل برنامج DROID TRANSFER 1.47.0

تحميل برنامج DROID TRANSFER 1.43.0

 

تحميل تطبيق Droid Transfer لهواتف الاندرويد

  • أولا قم بفتح تطبيق Droid Transfer على الكمبيوتر.
  • لابد من التأكد من كل من الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر متصلان بنفس شبكة الواي فاي.
  • يتم النقر على Scan Droid Transfer QR Code الظاهرة أمامك على الهاتف المحمول.
  • سوف يتم ظهور رمز الاستجابة السريع على شاشة الترحيب في برنامج Droid Transfer يتم مسحه من خلال كاميرا الهاتف المحمول.

أصبح الآن من الممكن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع البيانات التي توجد على الهاتف المحمول على أن يتم إدراته من خلال الكمبيوتر.

النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال على الأندرويد Android

يمنحك برنامج Droid Transfer جميع الأدوات التي يمكنكم من خلالها الحصول على نسخ احتياطية من البيانات التي توجد على الهاتف المحمول، ومن الممكن نقل تلك البيانات إلى Outlook، أو من الممكن نقل جهات الاتصال من هاتف محمول أندرويد لآخر يعمل بنفس نظام التشغيل، كما يمكنكم التحكم في جهات الاتصال وحذفها من خلال جهاز الكمبيوتر.

وفي حال إن رغبت في نسخ جهات الاتصال من على الهاتف المحمول الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر فأنت لديك 4 خيارات مختلفة وهما على النحو التالي:

  • النقل من خلال تنسيق VCard ويعتبر ذلك التنسيق هو الأكثر استخداما في إدارة جهات الاتصال، والذي يتيح لك نسخ جهات الاتصال الخاصة بك من خلال تنسيق VCard وذلك من خلال جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز، أو من الممكن استخدام أي تطبيق إدارة جهات الاتصال المفضل لديك.
  • نقل جهات الاتصال عبر تنسيق CSV وهو من بي الخيارات الرائعة للأشخاص الذين يحتاجون إلى تتبع جهات الاتصال الخاصة بهم ويعتبر من بين الطرق المثالية للشركات، ومن الممكن فتح ملف CSV من خلال الدخول على جداول البيانات مثل المتوفرة في مايكروسوفت إكسل.
  • نسخ جهات الاتصال بشكل مباشر إلى مدير جهات الاتصال وهنا يتم الاعتماد على Droid Transfer كوسيط وأن تقوم بنسخ جهات الاتصال الخاصة بكم بشكل مباشر إلى جهات الاتصال في ويندوز أو مايكروسوفت أوت لوك بالنيابة عنك.
  • النسخ الاحتياطي والاستعادة ومن الممكن إنشاء ملف نسخ احتياطي لجهات الاتصال المتوفرة على الهاتف المحمول والتي يمكنكم استعادتها مرة اخرى في المستقبل، حيث يمكنكم اختيار البيانات التي تود نسخها و استعادتها عبر برنامج Droid Transfer.

سوف يمكنكم من خلال برنامج Droid Transfer من نسخ جميع المعلومات التي توجد على الهاتف المحمول من الأسماء، العناوين، الملاحظات، المواقع، البريد الإلكتروني وغيرها من البيانات.

حفظ وطباعة رسائل الأندرويد

قد تكون عملية نسخ جهات الاتصال والرسائل من الهاتف المحمول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بكم من الأمور الصعبة على البعض، ولكن من خلال برنامج Driod Transfer سوف تتمكن من نسخ جميع البيانات التي توجد على الهاتف من رسائل، ومقاطع الفيديو والرسائل وكافية البيانات التي تخصها من وقت وتاريخ استلام تلك الرسائل على الهاتف.

كما هو الحال في إدارة جهات الاتصال الخاصة بك، فأنه يتوفر أمامك بعض الخيارات عندما يتعلق الأمر بعملية النسخ الاحتياطي للرسائل النصية والتي يمكنكم القيام بها على النحو التالي:

  • حفظ الرسائل بتنسيق PDF حيث يعتبر ذلك التنسيق من بين أفضل التنسيقات التي يمكنكم من خلالها مشاركة الرسائل عبر البريد الإلكتروني حتى تتمكن من عرضها بسهولة، وسوف يتضمن التنسيق عرض أي صورة متواجدة في الرسائل.
  • حفظ الصور ومقاطع الفيديو في في الرسائل حيث يمكنكم اختيار الحفظ بصيغة HTML في تطبيق Droid Transfer حتى تتمكن حفظ جميع المحادثات في ملف إتش تي إم إل والحفظ يشتمل على جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم إرسالها في مجلد منفصل متواجد على جهاز الكمبيوتر.
  • حفظ كملف نصي ويتم اللجوء إلى ذلك الخيار في حال إن كنت ترغب في حفظ النص الخاص بدون وجود صور أو فيديو مثل الرسائل الأخرى.
  • طباعة الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة حيث يمكنكم من خلال ذلك الخيار الحصول على نسخة مطبوعة من المحادثات الخاصة بكم وسوف تجد في الرسالة الصور المرفقة.

النسخ الاحتياطي وإدارة جميع البيانات المتوفرة على أجهزة الأندرويد

بعد أن تمكنت من القيام بعملية نسخ احتياطي لجهات الاتصال والرسائل النصية التي توجد على الهاتف، سوف تتسائل ما يمكن فعله مع برنامج Droid Transfer المثبت على الكمبيوتر.

حيث يتضمن البرنامج الكثير من المزايا والتي من بينها التالي:

  • إدارة ملفات الصوت الخاصة بكم حيث يمكنكم من خلال البرنامج إزالة المسارات من على هاتف المحمول الخاصة بكم، مع إمكانية نقل ملفات الموسيقى من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس، كما يمكنكم مزامنة iTunes المتوفر على الأندرويد من خلال البرنامج.
  • حفظ سجل المكالمات حيث يمكنكم من خلال البرنامج أيضا عمل نسخة احتياطية من سجل المكالمات من على هاتف الأندرويد لجهاز الكمبيوتر الخاص بكم بعدة تنسيقات مختلفة من بينها PDF أو HTML أو CSV، ويتمكن الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد من حفظ 500 مكالمة في السجل الخاص بهم، ومن الممكن أن تقوم بعمل النسخ الاحتياطي للهاتف كل فترة.
  • تطبيقات المقل حيث يوفر البرنامج أيضا القدر على تثبيت التطبيقات على الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد من خلال جهاز الكمبيوتر، ومن الممكن نسخ التطبيقات على جهاز الكمبيوتر ومن ثم نقلها إلى جهاز أندرويد آخر.
  • صور النسخ الاحتياطي حيث يمكنكم عمل نسخة احتياطية منتظمة من اللقطات الخاصة بكم مع توفير ميزة حفظ الصور، وسوف يعلمك التطبيق عن الصور الجديدة التي توجد على الهاتف ولم تقم بنسخها احتياطيا لذا لن تفقد أي صور أو بيانات على الهاتف مع ذلك البرنامج.

يتوفر برنامج Droid Transfer على الإنترنت بنسخة تجريبية مجانية من الأفضل أن تقوم بتجربتها الأول، وأن تقوم بنسخ كمية من البيانات والرسائل على حسب المسموح في النسخة التجريبية من الهاتف المحمول على جهاز الكمبيوتر.

وتكلفة النسخة الكاملة من البرنامج هي 30 دولار  حيث يمكنكم فك جميع القيود الموضوعة على النسخة التجريبية، ويحصل البرنامج بشكل دائم على المزيد من التحديثات والتي من الممكن الحصول عليها بشكل مجاني، وعلى الرغم من أن البرنامج من البرامج السهلة جدا إلا أنه يتوفر فريق دعم يعمل على مساعدة المستخدمين بشكل دائم.

يمكنك زيارة المقالات التالية 

لذا إذا كنت بحاجة إلى عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة بكم من على هاتف الأندرويد لجهاز الكمبيوتر، أو حفظ الرسائل وطباعتها و نسخ أي ملف من الملفات من على الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر فلا داعى للبحث فإن برنامج Droid Transfer يوفر لك كل هذا وأكثر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى