Androidشروحات

حل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل

حل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل هل تمتلك احد الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد هول واجهتك اي مشاكل في التطبيقات مثل توقف تطبيق فجأه عن العمل وقد تكون في يوم من الايام قد صادفت ان توقفت لعبه عن العمل مثل لعبة ببجي ولكن سنوقم اليوم بحل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل هل توقف الفيس بوك او اي تطبيق مثل اليوتيوب فيمكنك من خلا هذا المقال حل مشكلة توقف الماسنجر في هواتف الاندرويد فقط قم بمتابعة المقال والحلول الموجوده بها حتي تتمكن من حل مشكلة “للأسف التطبيق قد توقف” .

حل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل

عندما يمر الانسان ببعض المشاكل التي قد تأتي فجأه في هاتفه الخاص به تؤدي هذه المشاكل الي القلل والتوتر وهي مشكله قد ظهرت فجأه في لعبه معينه ولا يمكنك فتحا بسبب توقفها فجأه وانت تريد انت تلعب مع اصدقائك او اقاربك ولا يمكنك ذلك هل ستقوم بشراء هاتف جديد هل فكرت في ذلك لا تقلق سنقوم بحل كل المشاكل التي تواجها هاتفك من توقف التطبيقات والالعاب .

مسح ذاكرة التخزين المؤقت واصلاح للأسف توقف التطبيق عن العمل

أول شيء يجب عليك القيام به اذا كنت تواجه اي مشكله في اي تطبيق او لعبة ويحدث به مشاكل با استمرار يجب عليك اولا حذف ذاكرة التخزين المؤقت فأن الذكره المؤقته للتطبيق او اللعبه قد تسبب مع مرور الوقت بعض المشاكل مثل تهنيج اللعبه او توقفها عن العمل فيمكنك حل هذه المشكله من خلال حذف التخزين المؤقت .

يوجد تطبيقات كثيره لحذف التخزين المؤقت للتطبيقات والالعاب ولكن من خلال هذا الشرح وهو طريقة الحذف يودي بدون تطبيقات ويمكنك فعل ذلك في اي وقت ويمكنك ذلك من اصلاح الخطأ المزعج جدا لاي شخص يسخدم هاتف اندرويد تابع الشرح في الخطوات التاليه وقم بتطبيق كل الخطوات  بشكل صحيح حتي تتمكن من حذف ذاكرة التخزين المؤقت .

  1. قم بالذهاب الي اعدادات الهاتف الخاص بك .
  2. بعد ذلك قم بالدخول الي التطبيقات.
  3. سيظهر امامك كل التطبيقات قم بأختيار التطبيق الموجود به المشكله.
  4. ثم بعد ذلك قم بالنقر فوق التخزين .
  5. سيظهر امامك مسح ذاكرة التخزبن المؤقت.

الطريقة الثانية إعادة تشغيل هاتفك لحل مشكلة للأسف توقف التطبيق عن العمل

إذا لم تقم الطريقة الاولي بإصلاح مشكلت رسالة الخطأ للأسف توقف التطبيق عن العمل ، فيمكنك تجربة شئ بسيط وهو إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك بعد توقف التطبيق عن العمل مباشرة قد تكون سبب هذه المشكلة بعض الاخطاء حدثت بين التطبيق والنظام وعندما نقوم بأعادة تشغيل الهاتف فمن الممكن ان يسبب ذلك في اصلاح المشكلة.

الطريقة الثالثة تحديث التطبيقات

احد أفضل هذه الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما تحاول إصلاح مشكلة للأسف توقف التطبيق عن العمل وعندما تلاحظ أن التطبيق لم يحدث بعد ولم يصدر له اي تحديث جديد في كثير من الحالات،تحدث هذه المشكله قد يكون في هذا إلاصدار من التطبيق مشاكل في الواقع وتسبب المشكله توقف التطبيق عن العمل أو تعطله بشكل متكرر.

وقد يحدث خطأ شائع أيضا عند تحديث إصدار نظام التشغيل الخاص بك وهو الاندرويد وتبدأ بعض التطبيقات في التعطل يحدث هذا بسبب عدم التوافق، والتي قد تحدث مع الإصدارات الجديده من التحديثات لانظمة التشغيل في هذا الوقت، لا بد من الانتظار حتي يتم طرح اصدار جديد من التطبيق وبعد ذلك قم بتحديث التطبيق او اللعبه عندما تقوم بتحديث التطبيقات والالعاب قد يحل ذلك المشكلة.

  • قم بفتح الهاتف.
  • اذهب الي متجر جوجل بلاي .
  • الان قم بالضغط علي الايقونة او صورة الملف الشخصي بالجانب الايسر من اعلي الهاتف .
  • قم با اختيار إدارة التطبيقات والأجهزة.
  • قم باأختيار إدارة وبعد ذلك اختار التحديثات المتاحة .
  • قم بتحديد التطبيق المراد تحديثه اذا كان متوفر له تحديث.
  • اضغط علي علامة الصح والان يتم تحديث التطبيق بنجاح.

 

الطريقة الرابعة إلغاء تثبيت التطبيق وتثبيته مرة أخرى

طريقة اخري مهمة عندما تقوم بتجربة الثلاث طرق السابقه ولم ينجح اي شئ منهم فقم بتجربة هذه الطريقة قد تنجح معك اولا قم بألغاء تثبيت التطبيق الذي يوجد به المشكله بعد حذف التطبيق من التطبيقات قم بعد ذلك بتثبيته مرة أخرى يمكن أن تحل هذه الطريقة العديد من المشاكل الموجوده في التطبيق او اللعبة ، وبالخصوص اذا كانت احد الملفات الموجوده التطبيق او اللعبه قد تلفت فعندما تقوم بالغاء التثبيت وتقوم بتثبيته مري اخري يحل ذلك “للأسف توقف التطبيق عن العمل”.

واذا كان التطبيق الذي يحدث به الخطأ تطبيق قديم ، فلابد من تحديثه وذلك عن طريق الخطوات السابقة وتحديث التطبيقات عن طريق متجر Google Play.

الطريقة الخامسة معرفة هل توقف المطور عن دعم التطبيق او اللعبة

من الممكن ان يكون قد توقف المطور عن دعم التطبيق او اللعبة ولذلك مع التحديثات التي يتلقاها هاتفك قد يحدث مشكله بين اصدار التطبيق او اللعبة مع نظام التشغيل ولذلك ستحدث مشكلة توقف التطبيق عن العمل وذلك يعود ايل ان المطورون توقفوا عن دعم اللعبة او التطبيق لانه لايحقق ارباحا او ليس له اهمية او غير ذلك.

قم بالتوجة الي متجر التطبيقات جوجل بلاي وبعد ذلك قم بالبحث عن التطبيق او اللعبة.

صورة 1 حل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل
البحث عن التطبيق او اللعبة

 

ثم قم بالضغط علي لمحة عن هذا التطبيق .

صورة 2 حل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل
لمحة عن هذا التطبيق

قم بالتمرير للاسفل سيظهر امامك تاريخ التحديث .

صورة 3 حل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل
تاريخ التحديث

اذا كان قديم جدا فأن هذا التطبيق لم يعد مدعوم من قبل المطور ولذلك قم بأختيار تطبيق اخري يأدي هذا الغرض وذلك سيحل لك المشكلة .

والان قد انتهينا من مقال حل مشكلة توقف تطبيقات الاندرويد عن العمل صديقي الزائر اذا كان لديك اي مشكله او مقترحات او ملاحظات فلا تتردد في ترك تعليق وسنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ممكن دمتم في حفظ الله ورعايتة سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

AhmedAlnagar

اعشق التدوين في عالم الانترنت والبرامج وسوفت الموبايل وكل ما هو جديد في عالم الاندرويد.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
التقيم
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى