حل مشكلة تعطل لوحة المفاتيح في هواتف سامسونج

- الإعلانات -

حل مشكلة تعطل لوحة المفاتيح في هواتف سامسونج تخيل أنك تقوم بإرسال رسالة إلى الصديق وفي منتصف الرسالة تتوقف لوحة مفاتيح سامسونج عن العمل، وعند محاولة الكتابة مرة أخرى لا تعمل، كما أن لوحة المفاتيح الافتراضية هي الأخرى لا تعمل.

بالطبع هذا الأمر سوف يكون مزعج بشكل كبير، اليس كذلك في حال أن استمريت في مواجهة تلك المشكلة واستمرت لوحة مفاتيح سامسونج في التوقف عن العمل، فلا داعي للقلق حيث تعتبر تلك المشكلة من بين المشاكل الشائعة في لوحة المفاتيح المدمجة في جميع أجهزة سامسونج، ومتواجدة أيضا في هواتف جالاكسي الحديثة.

بشكل عام يواجه الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج تلك المشكلة عند كتابة رسالة على الهاتف أو في حالة تعيين تذكير أو تسجيل إعجابات، وعلى الرغم من أن تلك المشكلة تبدو بسيطة إلا أنها قد تكون محبطة للبعض في حال تكرارها الكثير من المرات.

حل مشكلة تعطل لوحة المفاتيح في هواتف سامسونج

في حال إن استمرت لوحة مفاتيح سامسونج في التوقف عن العمل فمن الممكن أن تواجه بعض المشاكل في البرامج التي قمت بتحميلها على الهاتف، وفي حالة حدوث ذلك فلن يستغرق ذلك الأمر الكثير من الوقت حتى تتمكن من العبث بالإعدادات أو حتى تقوم بتغيير لوحة المفاتيح من أجل حل تلك المشكلة.

نظرا لأنه يوجد الكثير من العوامل المختلفة التي من الممكن أن تتسبب في حدوث تلك المشكلة، وليس من المستغرب رؤية الكثير من الحلول حيث يمكنكم من خلال بعض النصائح التي من الممكن القيام من إصلاح تلك المشكلة على الفور.

هذا صحيح!

لن يستغرق الأمر الكثير من الوقت حيث يمكنكم اختبار كل الطرق حتى تتمكن من التعرف على الأنسب لك، ونأمل أن تتمكن من خلال النصائح التالية من حل تلك المشكلة على الفور، ولن تحتاج إلى إرسال الهاتف المحمول إلى المتاجر الخاصة بإصلاح مشاكلها لإجراء بعض التعديلات أو الإصلاحات به.

بدون المزيد من الحديث، دعونا نتعرف على أهم تلك النصائح من خلال السطور التالية.

كيفية اصلاح لوحة مفاتيح سامسونج عندما تستمر في التوقف عن العمل

إعادة تعيين إعدادات لوحة المفاتيح

- الإعلانات -

في حال إن كانت لوحة المفاتيح تعمل بشكل جيد في الوضع الأفقي، ولا يعمل في الوضع الرأسي فمن الممكن أن تقوم بإعادة تعيين الإعدادات، ويتم حل تلك المشكلة وفقا للخطوات التالية:

  1.  أن يتم استخدام لوحة المفاتيح في الوضع الأفقي.
  2. الضغط على الإعدادات وفي حال إن لم يكن لديك رمز العجلة أو الإعدادات على شريط الأدوات عليك أن تراجع الصورة التالية.
  3. ومن بين الإعدادات سوف تتمكن من إعادة الضبط إلى الإعدادات الافتراضية.
  4. إعادة تعيين لوحة المفاتيح.

عليك الوضع في الاعتبار على أن ذلك الخيار سوف تتمكن من خلاله إعادة تعيين جميع إعدادات اللغة في لوحة المفاتيح، لذا يجب على المستخدم إعادة تكوينها مرة اخرى.

  • امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في لوحة المفاتيح

الطريقه الثانية حل مشكلة تعطل لوحة المفاتيح في هواتف سامسونج

على الرغم من أن لوحة المفاتيح تعتبر هي التطبيق المدمج، إلا أنها لا تعتبر في مأمن من المشاكل والبيانات التي لا حاجة لها، لذا يجب على من وقت لآخر أن تقوم بمسح مساحة التخزين المؤقت والبيانات من أجل التأكد من أنها تعمل بسرعة وسلاسة.

وحتى تتمكن من مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بلوحة المفاتيح على الهاتف المحمول عليك اتباع الخطوات التالية:

  •  أن تقوم بفتح الإعدادات الخاصة بكم على الهاتف المحمول.
  • أنتقل إلى التطبيقات التي توجد بها.
  • أعرض تطبيقات النظام واضغط على تطبيق لوحة المفاتيح المدمج.
  • حدد الذاكرة على أن تقوم بمسح التخزين المؤقت بها والبيانات.

بعد ذلك حاول أن تقوم باستخدام لوحة المفاتيح على الهاتف مرة أخرى والتعرف ما إذا كانت المشكلة مستمرة أم لا، وفي حالة إن كانت المشكلة لا تزال مستمرة فيجب عليك الانتقال إلى الطرق التالية.

  • فرض إعادة تشغيل لوحة المفاتيح الخاصة بك

إذا كانت عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من الأمور الغير كافية، فمن الممكن محاولة إعادة تشغيل لوحة المفاتيح نفسها مرة أخرى، حيث يؤدي استخدام زر الإيقاف إلى إعادة تعيين التطبيق إلى حل الكثير من المشاكل الخاصة بلوحة المفاتيح التي قد يواجهها بعض المستخدمين، ويتم تفعيل تلك الطريقة وفقا للخطوات التالية:

  • انتقل إلى الاعدادات الخاصة بالهاتف.
  • فتح التطبيقات.
  • اضغط على التطبيق الخاص بلوحة المفاتيح.
  • النقر على فرض الإيقاف.
  • بعد ذلك الأمر حاول أن تقوم بكتابة رسالة ومعرفة ما إذا كانت لوحة مفاتيح سامسونج مستمرة في التوقف أم لا.
  • أعد تشغيل جهازك

على الرغم من أن ذلك الأمر من الممكن أن يبدو سخيفا بالنسبة إلى البعض، إلا أن عملية إعادة تشغيل الجهاز من الممكن أن تكون حل جيد للكثير من المشاكل الشائعة على الهواتف الذكية الحديثة، يعمل ذلك الأمر على حل الأعطال الخاصة بالتطبيق، والكثير من المشاكل الثانوية الأخرى من أجل المحافظة على تشغيل الأندرويد بمنتهى السهولة.

إعادة تشغيل الجهاز اضغط مع الاستمار على زر التشغيل فترة تصل إلى عدة ثواني، أو بمجرد ظهور خيارات لك على الشاشة اختر إعادة تشغيل الهاتف.

من الممكن أن تنتظر إلى 20 ثانية على الأقل حتى تتمكن من إعادة تشغيل الهاتف المحمول مرة أخرى.

  • قم بتشغيل هاتفك في الوضع الآمن

من الممكن أيضا تشغيل الوضع الآمن من خلال إيقاف تشغيل الجهاز، والضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر لكم الشعار والضغط على زر خفض مستوى الصوت هو الآخر لبضع ثواني حتى يتم تشغيل الهاتف في الوضع الآمن.

إذا كانت لوحة المفاتيح تعمل بشكل جيد في الوضع الآمن، فإن ذلك الأمر يعني أن تطبيق آخر يتسبب في تعطيل لوحة المفاتيح، وفي حالة إن كان الأمر كذلك سوف تتمكن الآن من اكتشاف المزيد من الأخطاء التي توجد في التطبيقات التي تشك أنها تتسبب في حدوث تلك المشكلة أو إلغاء التثبيت الخاص بها

بعد أن تقوم بمحو ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات أو إلغاء تثبيت التطبيق الذي تسبب لك في مشكلة، من الممكن الآن إعادة تشغيل الهاتف المحمول من أجل إيقاف تشغيل الوضع الآمن.

  • استخدم تطبيقات لوحة المفاتيح الخارجية

في حال إن توقفت لوحة مفاتيح سامسونج في كل مرة يحاول المستخدم فتحها أو استخدامها، فمن الممكن محاولة تغيير لوحة المفاتيح أو تقوم باستخدام تطبيقات الطرف الثالث من أجل استبدالها، حيث يتوفر الكثير من التطبيقات الخاصة بلوحة مفاتيح الأندرويد، ولن يأخذ الأمر منكم الكثير من الوقت حتى تتمكن من العثور على التطبيق المناسب لك وللهاتف المحمول.

ومن الممكن ان تقوم باستخدام تطبيق Gboard المقدم من جوجل وهو من التطبيقات الممتازة والتي توفر لكم الكثير من خيارات التخصيص، ومن خلاله لن تتمكن من العودة إلى لوحة المفاتيح الافتراضية مرة اخرى بعد أن تقوم بتحميله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.